حروب غيتس الكبيرة والصغيرة

أخبار العالم العربي

آثار الإشتباكاتآثار الإشتباكات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14809/

اعلنت مصادر طبية عراقية عن مقتل 5 اشخاص وجرح اكثر من 20 اخرين في مواجهات في مدينة الصدر. من جهة أخرى اكد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس ضرورة ان يركز الجيش الامريكي على ما اسماه النصرَ في العراق وان يقلل اهتمامه بحروب كبيرة محتملة مع دول اخرى.

  اعلنت مصادر طبية عراقية عن مقتل 5 اشخاص وجرح اكثر من عشرين اخرين في مواجهات في مدينة الصدر.

هذا وكانت مدينة الصدر في بغداد قد شهدت اشتباكات عنيفة الثلاثاء بعد ساعات على توقيع اتفاق لوقف القتال بين التيار الصدري والحكومة العراقية.

وقد اعلنت الشرطة العراقية عن سقوط 11 قتيلا واكثر من عشرين جريحا في الاشتباكات قبل ان يعود الهدوءُ الحذر للمدينة الليلة الماضية.

من جانبه اعلن الجيش الامريكي ان قواته تعرضت لعدة هجمات بأسلحة خفيفة وانه قتل 3 مسلحين كانوا يحاولون زرع قنابل على جوانب الطرقات.

وكان مسؤول عسكري امريكي اعلن ان صاروخ ارض جو اُطلِق من شرق بغداد على طائرة امريكية، لكنه انفجر قبل ان يصيب الطائرة.

من جهة أخرى اكد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس ضرورة ان يركز الجيش الامريكي على ما اسماه النصرَ في العراق وان يقلل اهتمامه بحروب كبيرة محتملة مع دول اخرى.

وقال غيتس في تصريحات صحفية انه من الممكن ان تقع الولايات المتحدة تحت ضغط كبير لشن حرب برية تقليدية في مكان اخر في العالم ، لكن يجب ان يتم التركيز على مواجهة القوات غير النظامية، ممن اسماهم متمردين وارهابين في العراق وافغانستان، لأن هذه القوات كعادتها تجد سبلا لإحباط قدرات الجيوش النظامية الكبرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية