الروس يتعرفون على الثقافة الأرمنية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14782/

افتتح بموسكو يوم 13 مايو/ أيار مهرجان الثقافة الأرمنية بعنوان " كاروت ـ إنه الشوق والحنين". وستقام في إطار هذا المهرجان حفلات وأمسيات أدبية ومعارض فنية . كما سيتم افتتاح المبنى الجديد للمدرسة الأرمنية. وسيعرض الفلم الوثائقي " أرمينيا المسيحية" بالإضافة إلى فعاليات أخرى.

افتتح بموسكو يوم 13 مايو/ أيار مهرجان الثقافة الأرمنية بعنوان " كاروت ـ إنه الشوق والحنين". وستقام في إطار هذا المهرجان حفلات وأمسيات أدبية ومعارض فنية . كما سيتم افتتاح المبنى الجديد للمدرسة الأرمنية.  وسيعرض الفلم الوثائقي " أرمينيا المسيحية" بالإضافة إلى فعاليات أخرى.
وسيشاهد ضيوف المهرجان مسرحية " المحاكمة" المستمدة من حدث تاريخي واقعي . فمن المعروف أن برلين شهدت في عام 1921 محاكمة الأرمني  سلمون تيلرييان المنتقم لشعبه باغتياله قي 16 مارس/ آذار من العام نفسه ببرلين وزير الداخلية السابق في الدولة العثمانية طلعت باشا الذي كان العقل المدبر لمذابح الأرمن في الأعوام 1915 والتي ذهب ضحيتها حوالي مليون و500 ألف شخص . ويشارك في هذه المسرحية  مجموعة من مشاهير الممثلين الروس من بينهم ليف دوروف والكسي بترينكو وايغور كوستيليفسكي وأولغا كابو.
وستقام في مركز المعارض الرئيسي بموسكو مسابقة في تحضير ألوان المطبخ الأرمني وذلك في جناح خاص حيث سيشارك  فيها رجال أعمال كبار وسياسيون بارزون.
وسيجري في مسرح قصر الكرملين للمؤتمرات احتفال فني ضخم ومراسم تقليد جوائز" كاروت". ومن المثقرر أن يحضر هذا الاحتفال الرئيسان الروسي والأرمني دميتري مدفيديف وسيرج سركيسيان ووزيرا الثفافة الروسي والأرمني ورئسا بلديتي  موسكو ويريفان .

أفلام وثائقية