لبنان .. هدوء في بيروت ومعارك في الجبل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14731/

إندلعت معارك عنيفة صباح يوم الأحد في طرابلس شمال لبنان بين أنصار الموالاة والمعارضة، فيما ساد الهدوء العاصمة بيروت بعد أن انسحب منها المسلحون. والناطق باسم الخارجية الإيرانية يحمل أمريكا وإسرائيل مسؤولية مايجري في لبنان.

إندلعت معارك عنيفة صباح يوم الأحد في طرابلس شمال لبنان بين أنصار الموالاة والمعارضة، فيما ساد الهدوء العاصمة بيروت بعد أن انسحب منها المسلحون.
يأتي ذلك في وقت قررت فيه المعارضة سحب مسلحيها من شوارع بيروت. وأطلقت قيادة الجيش اللبناني آلية لمعالجة قرارين للحكومة تسببا في الأزمة الأخيرة في لبنان، وهو ما لقي ترحيبا من الأكثرية النيابية والمعارضة.

في هذه الأثناء, وصل القائم بأعمال وزير الخارجية اللبناني إلى القاهرة حيث يرأس وفد بلاده في الاجتماع الطارئ الذي يعقده وزراء الخارجية العرب الاحد لبحث الأزمة اللبنانية.

و حمل محمد علي الحسيني الناطق باسم الخارجية الإيرانية أمريكا وإسرائيل مسؤولية مايجري في لبنان، وقال إن سياسة بلاده تقوم على عدم التدخل في شؤون الغير.

من جهته، دعا بابا الفاتيكان بينيديكت السادس عشر الشعب اللبناني الى وقف المواجهات والسعي الى الحوار من أجل إنهاء النزاع الدموي في البلاد.
وقال البابا في خطابه التقليدي الذي ألقاه يوم الأحد أمام الحجاج، إنه يجب على المواطنين  اللبنانيين أن يتوصلوا الى حل  لإخراج بلادهم من الأزمة السياسية.
وأضاف بابا الفاتيكان أن الحوار بين الأطراف هو السبيل الوحيد لإعادة الأمن، كما ودعا الجميع لاظهار القدرة على التعايش السلمي في الشرق الأوسط.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)