حفلة لنجمة الأوبرا الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14484/

ستقيم مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة آنا نيتريبكو حفلة في القاعة الكبرى لكونسرفتوار موسكو حيث ستقدم روائع الأوبرا الإيطالية .

ستقيم مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة آنا نيتريبكو حفلة في القاعة الكبرى لكونسرفتوار موسكو حيث ستقدم روائع الأوبرا الإيطالية .

وقالت المغنية بهذا الصدد : " راودتني فكرة إقامة هذه الحفلة منذ فترة طويلة . فقد كان بودي أن أقدم شيئاً جدّياً في موسكو . ويتضمن برنامج هذه الحفلة مقطوعات من ألحان بينيني . إنها ألحان معقّدة للغاية ولكنها جميلة جدّاً وقلما تُؤدّى. وستشترك معنا  إحدى فرق كورال المعروفة".

ولدت آنا نيتريبكو بمدينة كراسنودار بجنوب روسيا . وقد درست في كونسرفتوار بطرسبورغ. وفي عام 1993 فازت في مسابقة غلينكا ثم دُعيت بعد ذلك للعمل في مسرح "مارينسكي" . وقد ذاع صيتها عندما أدّت دور بامينا في أوبرا موتسارت " المزمار السحري" ثم أدّت دور روزينا في أوبرا روسيني " حلاق اشبيليا". كما اشتهرت نيتريبكو في تأدية العديد من الادوار الأوبرالية الروسية ( دور لودميلا في أوبرا " روسلان ولودميلا" لغلينكا ، ودور مارفا في أوبرا" خطيبة القيصر" لريمسكي كورساكوف. وفي عام 2002 غنّت للمرة الأولى في دار أوبرا ميتروبوليتان ( دور ناتاشا في " الحرب والسلام" لبروكوفييف) . وفي العام نفسه أدّت للمرة الأولى دور دونا آنا في أوبرا " دون جوان" لموتسارت . وقد جرى ذلك في إطار مهرجان الأوبرا بمدينة سالزبورغ .

 لقد نجحت آنا نيترينكو في نيل إعجاب ممثلي الشبيبة وأتباع المدرسة القديمة على السواء ، إذ تسنى لها الجمع بين المطالب الصارمة للفن الكلاسيكي وآخر مستحدثات العروض المسرحية الغنائية المعاصرة. و الجيل الصاعد معجب بمظهرها وموهبتها الدرامية وحيويتها على المسرح. أما مؤيدو المدرسة القديمة فإنهم معجبون بصوتها الرائع. كما أن صفاء الصوت والغناء المدهش لطبقة صوتها المنخفضة  ذكّرت البعض بصوت نجمة الأوبرا العالمية ماريا كالاس. وتغني نيتريبكو حالياً في أشهر مسارح العالم الموسيقية وتحظى حفلاتها دائماً بشعبية بالغة.


أفلام وثائقية