مصرع وزير دفاع جنوب السودان و18 مسؤولاً في تحطم طائرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14438/

قتل وزير الدفاع في حكومة جنوب السودان دومنيك ديم والمستشار الرئاسي لشؤون الحكم المحلي جاستين ياك وحوالي 18 مسؤولاً حكومياً آخرين في حادث تحطم طائرة جنوبي السودان.

قتل وزير الدفاع في حكومة جنوب السودان دومنيك ديم والمستشار الرئاسي لشؤون الحكم المحلي جاستين ياك وحوالي 18 مسؤولا حكومياً آخرين في حادث تحطم طائرة جنوبي السودان.
وقال نائب الرئيس السوداني سيلفا كير في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 2 مايو/ أيار أن جميع أفراد طاقم الطائرة وركابها لقوا مصرعهم، لافتا الى أنها تعرضت إلى عطل في محركيها، و لم يتمكن قبطانها من تفادي الحادث الذي وقع بالقرب من مدينة رومبيك.

وأضاف كير أن زوجة المستشار الرئاسي لشؤون الحكم المحلي لقيت مصرعها  أيضاً في الحادث. من جهته قال وزير الإعلام في حكومة جنوب السودان غابرييل شانجسون أن الشرطة ضربت طوقاً أمنياً في مكان سقوط الطائرة، مشيراً إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب تحطمها.

وقالت المصادر الحركة الشعبية لتحرير السودان  أن الطائرة تحطمت وهي في الطريق إلى جوبا عاصمة الجنوب بعد أن حضر المسؤولان مؤتمراً للحركة.
كما أفادت مصادر الأمم المتحدة أن الطائرة من طراز "بيتش كرافت" التابعة لشركة النقل الجوي لجنوب السودان، سقطت وعليها 21 راكباً من كبار مسؤولي الحكومة.