اعلان الافلام الفائزة في المهرجان السينمائي الدولي الخامس " نداء البحر"

الثقافة والفن

بطرسبورغبطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14431/

اختتم في بطرسبورج يوم الجمعة المؤتمر السينمائي الدولي الخامس للأفلام البحرية وافلام المغامرات بعنوان "نداء البحر". ويكرس المهرجان الى العام القطبي الدولي 2007 - 2008.

اختتم في بطرسبورج يوم الجمعة المؤتمر السينمائي الدولي الخامس للأفلام البحرية وافلام المغامرات بعنوان  " نداء البحر" . ويكرس المهرجان الى العام القطبي الدولي 2007 - 2008.

وذكر سيرغي ابريلوف مدير المهرجان ان " برنامج المسابقة في المهرجان تضمن  63 فيلما من مجموع 127 فيلما من 20 بلدا. ومنحت الجائزة الكبرى الى الفيلم الياباني  " الاخطبوط العملاق - شبح الاعماق". ويعتبر هذا الفيلم بمثابة انشودة تتغنى بمدح التقنية والعقل البشري. وقد  افلح العلماء اليابانيون بتصوير معركة بين حوت العنبر واخطبوط  عملاق على عمق  ألف متر . ومنحت هيئة التحكيم  الجائزة الاولى الى الفيلم  الالماني - البرازيلي " مأدبة لكل العالم" يتناول مأساة تحدث في الطبيعة هي صراع اسماك السردين  من اجل البقاء. ومنحت الجائزة الثانية الى الفيلم النرويجي " فوق جليد رقيق". ويتناول الفيلم مشاكل الدفء الشامل في القطب الشمالي  وارخبيل شبيتسبيرغن . ومنحت الجائزة الثالثة الى الفيلم الامريكي  " اسماك القرش ..قهرمانات الشعب المرجانية". ويتناول الفيلم منظومة العلاقات المعقدة بين هذه الاسماك المفترسة  والكائنات البحرية الاخرى.

كما منحت الجائزة الخاصة" الدب الابيض"  الى الفيلم النرويجي "اقتنص واتلف" الذي يتحدث عن جشع صيادي الاسماك النرويجيين والايرلنديين  الذي يؤدي الى انخفاض مستوى صيد الاسماك. ومنحت جوائز خاصة أخرى قدمها  المجلس البحري في ادارة بطرسبورغ بأسم " العاصمة البحرية" الى فيلم حول التدريب في السفن الشراعية والى الفيلم النرويجي " تعقب آثار زايتسيف" عن الملازم الروسي في الاسطول الامبراطوري  الروسي الذي هرب في ايام الثورة الروسية الى النرويج. وحصل المخرج السويدي غونيلا بريسكي على جائزتين دفعة واحدة لقاء افضل اخراج / عن فيلم "ساحرات الليل" حول مأثرة الطيارات  السوفيتيات من فوج لقاذفات القنابل/ ولقاء افضل فيلم عن رجال الغواصات / فيلم" الغواصة "ك - 141"/.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية