اللجنة الرباعية تبحث تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

لندنلندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14414/

بدأ إجتماع اللجنة الرباعية يوم الجمعة في لندن التي تبحث خلاله تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط بعد مؤتمر أنابوليس، في حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. كما ستتناول في الإجتماعات الدولية الملف النووي الايراني وكوسوفو.

بدأ إجتماع اللجنة الرباعية يوم الجمعة في لندن التي تبحث خلاله تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط  بعد مؤتمر أنابوليس، في حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. كما ستتناول في الإجتماعات الدولية الملف النووي الايراني وكوسوفو.

وذكر بيان للخارجية الروسية أن اللجنة الرباعية ستبحث الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وسبل تعزيز الإقتصاد الفلسطيني.
وفي هذا الإطار، يعقد الأمين العام للأمم المتحدة سلسلة لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية العرب لبحث سبل تطوير الإقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي السياق نفسه دعت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس الدول العربية الى الايفاء بتعهداتها المالية الى السلطة الفلسطينية. جاء هذا إثناء توجه رايس إلى لندن للمشاركة في إجتماع الرباعية الدولية.

وفي تعليق على إجتماع اللجنة الرباعية، قال عزام التميمي رئيس المعهد الإسلامي للدراسات في بريطانيا لقناة "روسيا اليوم" إنه لا فائدة من هذا اللقاء لأن الولايات المتحدة تعرقل أي حل في المنطقة، حسب اعتقاده.



الأزمة اليمنية