لافروف يؤكد رفض روسيا توسيع حلف الناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14190/

عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الفنلندي ألكسندر ستوبّْ مؤتمرا صحفيا في ختام مباحثاتهما التي تناولا فيها جملة من القضايا الأوروبية، في ظل تولي فنلندا رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وأكد لافروف موقف موسكو الرافض لتوسع حلف الناتو باتجاه الحدود الروسية.

عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الفنلندي ألكسندر ستوبّْ مؤتمرا صحفيا في ختام مباحثاتهما التي تناولا فيها جملة من القضايا الأوروبية، في ظل تولي فنلندا رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وأكد لافروف موقف موسكو الرافض لتوسع حلف الناتو باتجاه الحدود الروسية. قائلا بهذا الشأن "نعتقد انه ليس هنالك من مبرر لاستمرار زحف الناتو في ظروف عدم وجود مواجهة بين كتل عسكرية. فبدلا من خلق خطوط تقسيم جديدة، ينبغي علينا ان نشارك في معالجة التحديات الجديدة العابرة للحدود، ومنها الارهاب وخطر انتشار اسلحة الدمار الشامل".
وفيما يتعلق بجورجيا، قال لافروف إنه لا يرى أن هناك أزمة في العلاقات الروسية الجورجية، لكن هناك أزمة واضحة في العلاقات بين جورجيا من جهة وكل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية من جهة أخرى. وأضاف أن على الذين يجرون جورجيا إلى الناتو أن يعلموا ذلك. واقال لافروف "آمل أن هؤلاء الناس يعرفون رفض تبيليسي اقتراحات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والأمم المتحدة توقيع وثائق تنص على عدم استخدام القوة لتسوية النزاعين الجورجي الأبخازي والجورجي الأوسيتي. وأود أن أسمع ردود أفعال هؤلاء على تصريحات القادة الجورجيين بأن طائرات التجسس الجورجية حلقت وتحلق وستحلق فوق منطقة النزاع في أبخازيا، وذلك بالرغم من أن مجلس الأمن فرض حظرا على مثل هذه الممارسات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)