ايام الثقافة الايرانية في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14000/

تفتتح الاحد على قاعة المسرح الصغير في العاصمة موسكو ايام الثقافة الايرانية في روسيا باحتفال كبير للموسيقى القومية الايرانية وبمشاركة أحد أشهر المطربين الايرانيين.

تفتتح الاحد على قاعة المسرح الصغير في العاصمة موسكو ايام الثقافة الايرانية في روسيا باحتفال كبير للموسيقى القومية الايرانية وبمشاركة أحد أشهر المطربين الإيرانيين  كما افاد لوكالة "ريا نوفوستي" منظمو الاحتفال.
"وتقام ايام الثقافة الايرانية وفقا لبروتوكول التعاون الموقع في ديسمبر/كانون الاول عام 2007 بين وزارتي الثقافة في كل من روسيا وايران. ويقام المهرجان الثقافي في مدينتي موسكو وفلاديمير"، حسب تاكيد المنظمين.
ويقوم مدير الوكالة الفيدرالية للسينما والثقافة ميخائيل شفيدكوي ووزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني محمد حسين صفار هرندي بافتتاح المهرجان.
وجاء في كلمة رئيسة دائرة الفنون المعاصرة في وزارة الثقافة الروسية مايا كوباخيدزيه ان " ايران مهمة بالنسبة لنا ليس فقط من الناحية الجيوسياسية والاقتصادية، وانما الفن القومي الايراني يمتلك قيمة واهمية بالنسبة للعالم اجمع. ولذلك طلبنا عند وضع برنامج هذا النشاط من القائمين على تنظيمه ان يدرجو ضمن المعرض فن الخط والرسم الفارسي، وكذلك النحت بالخشب وفن السباكة".
وستستمر ايام الثقافة حتى 27 ابريل/نيسان. وسيفتتح فيلم عباس رافعي "الشمس تضي للجميع بالتساوي" الذي سيعرض يوم الاحد في صالة "اليزيون" اسبوع السينما الايرانية وذلك على هامش انشطة المهرجان.
وفي 21 ابريل/نيسان يفتتح عل صالة متحف الفن المعاصر معرض للفنانين الايرانيين، يتضمن نماذج من فن الخط والزخرفة والرسوم الزيتية، اضافة الى صور عن الطبيعة والمقاهي الايرانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية