مهرجان افلام الرسوم المتحركة في روسيا

الثقافة والفن

مهرجان الصورة المتحركهمهرجان الصورة المتحركه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13963/

يقام في دار السينما ( 35 مم) المهرجان الثالث لأفلام الكارتون (الرسوم المتحركة) الروسية تحت عنوان " افلام الرسوم المتحركة لنا"بمشاركة جميع افلام الكارتون الروسية المنتجة في عام 2007 تقريبا .

يقام في دار السينما ( 35 مم) المهرجان الثالث لأفلام الكارتون (الرسوم المتحركة) الروسية تحت عنوان " افلام الرسوم المتحركة لنا" بمشاركة جميع  افلام  الكارتون الروسية المنتجة في عام 2007 .وعادة تعرض فيه جميع الافلام  المشاركة في مهرجان افلام الكارتون الذي يقام سنويا بمدينة سوزدال التاريخية.

وقرر منظمو المهرجان في هذا العام ان يتضمن برنامجه ليس فقط عرض خيرة افلام الكارتون الفنية بل وغيرها من افلام التسلية وحتى الاعلانات التجارية حيث ان بعضها اخرج من قبل كبار مخرجي افلام الكارتون الروس مثل الكسندر بتروف.

وادرجت في المهرجان ثمانية برامج قسمت الى افلام الاطفال والكبار . وتتضمن برامج الاطفال عرض فيلم           " الارنب - الخادم" و" كيف اقتنصت  الاقزام" وافلام الحكايات مثل " جبال من الجواهر " انتاج استديو " بيلوت" وحكايات من اجل الصبيان انتاج استديو افلام العرائس " انيموس" بالاضافة الى الافلام الساخرة حول سلامة المرور في الشوارع وكذلك افلام شخصياتها صنعت من الطين الاصطناعي في مختلف مدن ومقاطعات روسيا. وبرز في البرنامج الثاني على الاخص فيلم يتسم بقدرات فنية متميزة هو" فاسيليسا الصغيرة" الذي اخرجته  ماريا ياكوشينا. علما بأنه  أول افلامها.وثمة برنامج آخر للصغار يتضمن فيلم " من اين تأتي القواقع" المؤلف من مشاهد ظريفة قصيرة . وهناك افلام التسلية للكبار ذات الطابع السيكولوجي الساخر مثل " قصة غرامية في رسائل" او الافلام الموجهة للسخرية من الانتخابات مثل فيلم " تريوفيل" وغيرها. وجدير بالذكر ان الكثير من هذه الافلام وضع في شبكة الانترنت ، لكنها تكون ذات قيمة فنية اكبر لدى عرضها على الشاشة العريضة.

أفلام وثائقية