"غيليكون - أوبرا" تحتفلُ بيوم ميلادها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13791/

يحتفلُ مسرح "غيليكون - أوبرا" بمرورِ 18 عاما على تأسيسه، وهو يعد مفخرة بين المسارح الكثيرة في العاصمة موسكو، ويحرص المسرح على التمسك بما تحقق من منجزات والارتقاء بها نحو افاق اخرى.

يحتفلُ مسرح  "غيليكون - أوبرا"  بمرورِ 18 عاما على تأسيسه، وهو يعد مفخرة بين المسارح الكثيرة في العاصمة موسكو، ويحرص المسرح على التمسك بما تحقق من منجزات والارتقاء بها نحو افاق اخرى. 
وتعتبر جولات المسرح  الفنية المتواصلة طوال العام في الخارج، من الإنجازات  التي يحرص المسرح على التمسك بها والمضي قدما بها في الإرتقاء.
وبالرغم من ان فترة التسعينيات كانت بالنسبة للموسيقى الكلاسكية مرحلة عصيبة في روسيا، إلا ان "غيليكون - أوبرا" بدأ عمله في عام 1990.
عند تأسيس مسرح "غيليكون - أوبرا"، كان عدد طاقمه لا يتجاوز 16 فردا. أما اليوم فيصل إلى 350 فردا من مختلف الاعمار والمواهب والتخصصات. تضمنت أمسية الاحتفال بمرور  18 عاما على تأسيس المسرح فقرتين اثنتين. قدمت في الأولى 4 مقطوعات من الاعمال الأوبرالية للملحن الألماني ريتشارد فاغنر. وهي على التوالي: أوبرا "لوي ينغرين" وأوبرا" تريستان وإيزولدا"، ومقتطف من أوبرا "فالكيريا"، وأخيرا مقطعا من أوبرا" تانغي زير".
في الفقرة الثانية  أدى 7 مغنين من فناني  المسرح، مختارات من الأعمال الأوبرالية للإيطاليين جياكومو بوتشيني وبيرتو ماسكاني، ودائما بمصاحبة الفرقة الخاصة للمسرح بقيادة فنان الشعب الروسي المايسترو يفغيني براجنيك.

أفلام وثائقية