الذكرى اليوبيلية لمؤسس فرقة الغناء والرقص الاسطورية الروسية

الثقافة والفن

فرقة الاغنية والرقص للجيش الروسيفرقة الاغنية والرقص للجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13726/

تحل في 13 ابريل / نيسان الذكرى 125 لميلاد مؤسس فرقة الغناء والرقص الشهيرة للجيش الروسي الكسندر الكسندروف.

تحل في 13 ابريل / نيسان الذكرى 125 لميلاد مؤسس فرقة الغناء والرقص الشهيرة للجيش الروسي الكسندر الكسندروف.
ويحمل الجنرال الكسندروف لقب فنان الشعب للاتحاد السوفيتي، ويعتبر من اكثر الملحنين شهرة. وهو مؤلف الحان النشيد الوطني الروسي  والاغنية الاسطورية المكرسة للحرب الوطنية العظمى "الحرب المقدسة".
وكان الكسندروف المسؤول الفني الاول للفرقة المذكورة وقائد الاوركسترا ومرشدها بالاضافة الى كونه شخصية اجتماعية مرموقة. وقد فاز الكسندروف بجوائز من بينها جائزة ستالين. وكان يحمل لقب بروفيسور في كونسرفاتوار موسكو.
وما زالت فرقة الغناء والرقص التي اسسها الكسندروف منذ 80 عاما تقدم حفلاتها في ايامنا هذه، وهي واحدة من افضل الفرق الفنية الروسية، وتمثل بلدنا على احسن وجه في الخارج. وكما تورد وكالة ايتار - تاس فان الفرقة ستقيم في سنتها اليوبيلية  حفلات موسيقية في كل من ريازان وسوتشي ويكاتيرينبورغ وسمارا وفلاديفوستوك وخاباروفسك بالاضافة الى الوحدات العسكرية المنتشرة في ابخازيا وجمهورية طاجيكستان. كما ستقوم الفرقة بجولات فنية في تركيا وكندا.
ومن المقرر ان تشارك الفرقة في سبتمبر / ايلول من العام الجاري في حفلات موسيقية مع فنانين وعازفين مشهورين من مختلف البلدان وذلك في الساحة الحمراء بموسكو وساحة القصر في سانت بطرسبورغ. 
   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية