مجهولون يغتالون النوري وبوش يجمد سحب قواته من العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13641/

أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش تجميد عملية خفض قواته في العراق، محذراً في الوقت ذاته إيران من مغبةِ ما سماه الاستمرار بدعم الجماعاتِ المسلحة في العراق.ومسلحون مجهولون يغتالون رياض النوري مدير مكتب الصدر في مدينة النجف جنوب العراق.

قال قائد القوات الأمريكية في العراق ديفيد بيتريوس خلال مؤتمر صحفي في واشنطن إنه زار عدداً من الدول العربية لبحث منع تسلل المسلحين الى العراق. يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الرئيسُ الأمريكي جورج بوش تجميد عملية خفض قواته في العراق، محذراً في الوقت ذاته إيران من مغبةِ ما سماه الاستمرار بدعم الجماعاتِ المسلحة في العراق.

ومن جهته قال وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس انه تخلى عن الامل في خفض عدد قواته في العراق الى مئة الف بحلول نهاية هذا العام، مشيراً الى أن ديفيد بيتريوس سيكون قادراً على اجراء مزيد من التقييم بهذا الخصوص بحلول منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل.

غارة أمريكية على مدينة الصدر تقتل 15 شخصاً
قُتل 15 عراقياً وجُرح آخرون في غارةٍ جوية أمريكية على أحياء بمدينة الصدر شرق بغداد في وقت تراجعت فيه حدة الاشتباكات بين مقاتلي جيش المهدي والقوات الأمريكية والعراقية الخميس.
هذا وكانت غارة جوية أمريكية قتلت 13 مسلحاً في مدينة الصدر غير أن مصادر طبية أكدت أن القتلى مدنيون بينهم طفلان من عائلة واحدة. هذا وقررت قيادة عمليات بغداد رفع حظر التجوال عن المركبات في مدينة الصدر.
من ناحية أخرى أعلن الجيش الأميركي يوم أمس الخميس مقتل أحد جنوده في انفجار قنبلة مزروعة على جانب طريق وسط بغداد ليرتفع عدد قتلى الجيش الأمريكي منذ الاحد الماضي الى 18.

وفي تطور لاحق إغتال مسلحون مجهولون رياض النوري مدير مكتب الصدر في مدينة النجف جنوب العراق،  فيما أعلنت السلطات حظرا للتجول.
وفي بغداد قتل 3 أشخاص إثر سقوط قذائف هاون على فندق فلسطين.