السنيورة في جولة وجعجع يتوقع مزيدا من الإغتيالات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13598/

يواصل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة لقاءاته مع القادة العرب حيث التقى اليوم في قطر أمير الدولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.فيما توقع سمير جعجع رئيس الهيئة التنفيدية في القوات اللبنانية المزيد من الاغتيالات لقياديي الرابع عشر من أذار.

يواصل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة لقاءاته مع القادة العرب حيث التقى اليوم في قطر أمير الدولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني فيما أعلن النائب ميشال المر خلال إحتفال في ضبية أن إستمرار تعطيل جلسات الإنتخاب بدعة لا يمكن القبول بها لأن الرئاسة ليست مادة للمتاجرة بمطالب سياسية أيا تكن، حسب تعبيره.
فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني لم يضع الوقت سدى فسارع فور إنتهاء قمة دمشق الى التنقل بين مختلف العواصم العربية بدءا من القاهرة فالامارات العربية ثم السعودية وقطر ليختتم جولته في البحرين، جولة مكوكية هدفها تكريس وحشد الرؤساء والملوك العرب لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية للنظر في سبل تطبيق المبادرة العربية لايجاد مخرج للأزمة اللبنانية.
داخليا موقفان لافتان الاول تصريح سمير جعجع رئيس الهيئة التنفيدية في القوات اللبنانية توقع فيه المزيد من الاغتيالات لقياديي الرابع عشر من أذار، مضيفاً أن الهدف من مبادرة بري هو تخفيف الضغط على سوريا، والثاني دعوة النائب ميشال المر الى مهرجان حاشد في قصر المؤتمرات في المتن في محاولة لحلحلة أزمة الإنتخابات الرئاسية والوقوف على الحياد بين طرفي الازمة.
ويرى المراقبون أن اللبنانيين يعيشون بين آمال الترقب وآلام التنازل، ترقب لوسيط يحمل سلة متكاملة من الحلول لمشاكل تبدو مستعصية، وتخوف من السقوط الطوعي في الهاوية.

الأزمة اليمنية