من الجليد الى المسرح

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13495/

بطلة العالم لمرتين واوروبا لعدة مرات بالتزلج على الجليد ايرينا سلوتسكايا تظهر لاول مرة على خشبة المسرح، حيث تقوم بلعب الدور الرئيسي في مسرحية "أنتيغونا" والتي سيتم عرضها الاول في 6 نيسان / ابريل الجاري في المركز المسرحي.

بطلة العالم لمرتين واوروبا لعدة مرات بالتزلج على  الجليد ايرينا سلوتسكايا تظهر لاول مرة على خشبة المسرح، حيث تقوم بلعب الدور الرئيسي في مسرحية "أنتيغونا" والتي سيتم عرضها الاول في 6 نيسان / ابريل الجاري في المركز المسرحي.
وتعتبر ايرينا سلوتسكايا من اكثر المتزلجات على الجليد شهرة في روسيا، حيث كانت من بين الفائزين في الالعاب الاولمبية في سولت - ليك سيتي لعام 2002  اذ حصدت الميدالية الفضية. اما في تورينن عام 2006 فقد نالت الميدالية البرونزية وكانت ايرينا تقدم بشكل رائع برنامج المتزلجين على الجليد "العصر الجليدي" من القناة الاولى. اما الان فتقوم ايرينا باختبار نفسها في الدراما المسرحية.
"VCEGDA" مشروع دولي لمختبر مسرحي يسمى "مصنع كوسينكوفا". وقد وضعت ايرينا سيناريو المسرحية وقامت باخراجها.
في اساس المسرحية تكمن تراجيديا سوفوكليس " انتي غونا" مع نصوص معاصرة. وتعتبر المسرحية تجريبية، يساهم فيها 16 شخصا اغلبهم لم يحصل على تعليم فني.
في صميم النص المسرحي اسطورة قديمة عن ابنة اوديب انتيغونا التي خرقت منعا فرضه الملك كريون وقامت بترتيب طقوس دفن اخيها بيلونيكيس الامر الذي كلفها حياتها. لقد تم طرح التراجيديا من خلال استخدام اللغة والحركة والرقص والاشارة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية