افتتاح معرض "فكتور فاسنيتسوف. 160 عاما على مولده"

الثقافة والفن

لوحة لوحة " العمالقة"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13393/

افتتح بمدينة كيروف اليوم الجمعة معرض "فكتور فاسنيتسوف. 160 عاما على مولده". وذكرت ارينا لوبيموفا مديرة متحف اسرة فاسنيتسوف ان الغاية من المعرض كشف مختلف جوانب شخصية الفنان كرسام ومفكر وعالم وفيلسوف اهتم بالعامل الاخلاقي ووحدة شعبه الروحية.

افتتح بمدينة كيروف اليوم الجمعة معرض " فكتور فاسنيتسوف . 160 عاما على مولده". وذكرت ارينا لوبيموفا مديرة متحف  اسرة فاسنيتسوف الفنية ان الغاية من المعرض كشف مختلف جوانب شخصية الفنان  كرسام ومفكر وعالم وفيلسوف اهتم  بالعامل الاخلاقي وبوحدة شعبه الروحية.

فكتور فاسنيتسوف

وقد ذاع صيت هذا الفنان بلوحاته الشهيرة "العمالقة" و"اليونوشكا" و"ايفان ابن القيصر يمتطي ظهر الذئب" وبالجداريات واعمال الموزاييك التي تزين الكنائس ولوحاته ذات المواضيع الدينية. ويضم المعرض اكثر من 60 لوحة غرافيك ولوحات زيتية من خزائن متحف تريتياكوف للصور بموسكو ومتحف الاخوين فاسنيتسوف الفني في كيروف ومنها لوحات "العذراء" و "المسيح في اكليل الشوك" و "القديس ميخائيل" و "القديسة الاميرة اولجا" وغيرها.

ويقام هذا المعرض ضمن سلسلة الفعاليات الجارية في مقاطعة كيروف لتكريم الفنان وتقدم خلالها حفلة لفناني مسرح البولشوي ويقام مهرجان  فاسنيتسوف للرقص والغناء و"قراءات فاسنيتسوفيه" ومسابقة لرسوم الاطفال.

أفلام وثائقية