نبيل شعث: خيارنا الاستراتيجي هو الالتزام بعملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13355/

أكد نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني ان الالتزم بعملية السلام هو خيارنا الاستراتيجي. وان الوضع في فلسطين صعب بسبب عدم حدوث تغيير في سياسة اسرائيل. ونحن سنرحب بأية مبادرة من روسيا لتقديم المعونة لنا في حل مشاكلنا.

أكد نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني ان الالتزام بعملية السلام هو "خيارنا الاستراتيجي". وان الوضع في فلسطين صعب بسبب عدم حدوث تغيير في سياسة اسرائيل. ونحن سنرحب بأية مبادرة من روسيا لتقديم المعونة لنا في حل مشاكلنا.

وقال شعث في مؤتمر صحفي عقد في وكالة "نوفوستي" اليوم الخميس انه اجرى محادثة طويلة مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي شملت التحضير لزيارة ابو مازن الى موسكو في 17 - 19 ابريل حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين. وبصدد عقد مؤتمر موسكو الدولي حول الشرق الاوسط قال نبيل شعث ان  ان المشاورات جارية مع جميع الاطراف وقد ابلغت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية  موافقتها على عقد هذا المؤتمر. علما بأنه لن يكون امتدادا للقاء انابوليس، لاسيما مع انحسار دور الولايات المتحدة في الشرق الاوسط لأسباب موضوعية منها مصاعب الوضع في العراق وافغانستان واستمرار الحملة الانتخابية الامريكية.

وأكد نبيل شعث ان الوضع في فلسطين صعب ولم يحدث اي تغيير في سياسة اسرائيل التي تواصل تعميق عملية الاستيطان وفرض الحصار القاتل على قطاع غزة وجميع الاراضي الفلسطينية. وقال اننا" نواجه مشكلة داخلية تتعلق بموقف حماس في قطاع غزة . وتستغل اسرائيل ذلك كذريعة لعدم اجراء المفاوضات".وحسب قوله فان القيادة الفلسطينية تلتزم باعادة الوحدة الوطنية على أساس الشرعية والديمقراطية.واشاد بدور مصر واليمن والمملكة العربية السعودية في القيام بجهود الوساطة لحل الخلافات بين فتح وحماس. كما اعرب شعث عن الترحيب بأية مبادرة روسية في هذا المضمار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية