افتتاح معرض الفنان بريولوف في متحف بوشكين

الثقافة والفن

لوحة بورتريه ناتاليا غونتشاروفالوحة بورتريه ناتاليا غونتشاروفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13223/

افتتح في معرض بوشكين للصور بموسكو معرض للوحات البورتريه المائية للفنان الروسي الكسندر بافلوفيتش بريولوف .

افتتح في معرض بوشكين للصور بموسكو معرض للوحات البورتريه المائية للفنان الروسي الكسندر بافلوفيتش بريولوف . ويضم المعرض 80 لوحة بورتريه مائية تم اقتناؤها من مختلف خزائن المتاحف الروسية. ويعتبر المعرض محاولة لأخراج الفنان من ظل شقيقه الفنان كارل بريولوف الذائع الصيت بلوحاته الزيتية المعروفة اكثر من اللوحات المائية وتصاميم الهندسة المعمارية التي ابدعها الكسندر.

مبنى مسرح ميخايلوفسكي

لقد شيدت ابنية كثيرة بموجب تصاميم الكسندر بريولوف منها مرصد بولكوفو ومسرح ميخايلوفسكي ومستشفى الكسندر. لكن لا يعرف الكثيرون انه تولى منصب المهندس المعماري للبلاط بفضل لوحاته المائية التي ولع برسمها في اثناء رحلته الى ايطاليا. وقد اعجبت الارستقراطية الروسية التي كانت تستجم هناك بهذه اللوحات فورا.  ورسم بريلوف لوحات بورتريه لأفراد الاسرة المالكة في نابولي  ولهذا سمح له ملك نابولي  بالمشاركة في  العمل في اعادة بناء حمامات بومباي.

وابدعت ريشة الفنان لوحات بورتريه لمشاهير الشخصيات في زمانه مثل الامبراطورة  الكسندرا فيودوروالتي فنا وافراد الاسرة القيصرية والنخبة الارستقراطية والفنية في بطرسبورغ وموسكو وحتى الكاتب الانجليزي والتر سكوت. واعتبر اقارب الكاتب هذه اللوحة من افضل لوحات البورتريه الموجودة له. وتعرض نسخة من لوحة بورتريه ناتاليا غونتشيروفا التي حظيت بأكبر شهرة . كما يتضم المعرض لوحة بورتريه الشاعر الروسي العظيم الكسندر بوشكين التي صورت له في حياته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية