مقتل 4 جنود امريكيين في العراق

أخبار العالم العربي

آثار احد الإنفجاراتآثار احد الإنفجارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13006/

قتل 4 جنود امريكيين بنتيجة انفجار في بغداد في يوم الاحد ، فيما قتل أكثر من 60 شخصا وجرح العشرات إثر هجمات متفرقة بالعراق.

قتل 4 جنود امريكيين بنتيجة انفجار في بغداد في يوم الاحد ، فيما قتل أكثر من 60 شخصا وجرح العشرات إثر هجمات متفرقة بالعراق،  كان أعنفها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مبنى لقيادة الجيش العراقي بالموصل.

فقد تعرضت المنطقة الخضراء لقصف صاروخي ومدفعي ادى الى مقتل شخصين واصابة 10 اخرين على الاقل خارج تلك المنطقة بسبب عدم دقة في التصويب، وذلك بحسب ما أفادت الشرطة العراقية.
من جهتها وجهت القوات الامريكية اصابع الاتهام الى ميليشيا جيش المهدي التي كانت قد قصفت تلك المنطقة مرارا قبل التوقيع على هدنة منذ عدة اشهر بين جيش المهدي والحكومة العراقية.
علما ان هذه الهدنة  تكاد تنهار الآن، اذ هدد التيار الصدري بالرد على حملة الاعتقالات التي تشنها القوات العراقية اذا لم توقف هذه الحملات.
في هذه الاثناء كانت مناطق العراق الاخرى تتعرض لوابل من التفجيرات والهجمات التي ادت الى مقتل وجرح العشرات. ففي بغداد قتل 7 مدنيين واصيب 16 اخرين على الاقل، عندما فتح مسلحون من 3 سيارات النار على المارة في حي الزعفرانية.
بينما قتل اكثر من 10 جنود عراقيين واصيب حوالي 30 اخرين في هجوم بشاحنة ملغومة على قاعدة تابعة للجيش العراقي في الموصل.
بدوره اعلن الجيش الامريكي انه قتل 12 مسلحا في هجوم على احد المنازل في بعقوبة.

وبالنتيجة فبعد اكثر من 5 اعوام من الحرب التي شنت بحجة اشاعة الديمقراطية والدفاع عن حقوق الانسان، مازالت الصواريخ وقذائف الهاون، سواء كانت من القوات الامريكية او من الجماعات المسلحة تدمر المنازل بشكل عشوائي وتصيب النساء والاطفال. علما ان حصيلة الخسائر البشرية الامريكية قد بلغت حوالي 4 الآف  قتيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية