ساركوزي يجري تعديلات وزارية على حكومته

أخبار العالم

الرئيسُ الفرنسي  نيكولا ساركوزيالرئيسُ الفرنسي نيكولا ساركوزي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12835/

أجرىَ الرئيسُ الفرنسي نيكولا ساركوزي تعديلاً وزاريًا على حكومته عيّنَ بموجبهِ ستةَ وزراءَ جُـدد، بالإضافةِ إلى إحداثهِ تغييراتٍ على اثنتَيْ عشرةَ حقيبةً وزارية بعدَ يوميْنِ من هزيمةِ حزبه في الانتخاباتِ البلدية.

أجرىَ الرئيسُ الفرنسي  نيكولا ساركوزي تعديلاً وزاريًا على حكومته عيّنَ بموجبهِ ستةَ وزراءَ جُـدد، بالإضافةِ إلى إحداثهِ تغييراتٍ على اثنتَيْ عشرةَ حقيبةً وزارية بعدَ يوميْنِ من هزيمةِ حزبه في الانتخاباتِ البلدية.
و تعهد الرئيس الفرنسي بعد إجرائه للتعديل الوزاري بمواصلة برنامجه الإصلاحي، رغم أنه لم يشر إلى نتائج الإنتخابات المحلية الأخيرة التي فاز فيها حزب اليسار الاشتراكي المعارض بمجالس بلديات سبع من أكبر عشر مدن في فرنسا بما فيها العاصمة باريس ،إلا أن تأثير هذه الهزيمة القاسية على خطوة التعديل الوزاري يظهر بوضوح في نتائج  استطلاعات الرأي التي أُجريت قبل وبعد الانتخابات المحلية وأشارت إلى تدني شعبيته ورفض غالبية كبيرة من الفرنسيين لسياسات حكومته. 
الإنتخابات المحلية الأخيرة عكست مخاوف عدد كبير من المواطنين الفرنسيين وقلقهم من سياسات ساركوزي ومن برامجه الإصلاحية، حيث وضع سبعة وأربعون بالمئة من أصل ستة وعشرين مليون ناخب   ثقتهم خلال هذه الانتخابات في سلة مرشحي أحزاب المعارضة تعبيرا عن موقفهم السلبي من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ومن نهج حكومته.

فيسبوك