بوش يؤكد نجاح إستراتيجيته في العراق

أخبار العالم

جورج بوشجورج بوش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12831/

أكد الرئيس الأمريكي جورج بوش نجاح استراتيجيته في العراق محذرا من الانسحاب المبكر من الأراضي العراقية. يأتي ذلك في الوقت الذي تتكبد فيه القوات الأمريكية خسائر جديدة في الأرواح.

أكد الرئيس الأمريكي جورج بوش نجاح استراتيجيته في العراق محذرا من الانسحاب المبكر من الأراضي العراقية. يأتي ذلك في الوقت الذي تتكبد فيه القوات الأمريكية خسائر  جديدة في الأرواح.

جاء ذلك في كلمة القاها بوش يوم الأربعاء بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" دافع فيها مجددا عن خيار الحرب في العراق، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق الحرب الأمريكية على هذا البلد عام 2003.
وأكد بوش في كلمته بمناسبة هذه الذكرى، أنه  لا ينبغي لأمريكا أن تنهزم في هذا البلد .
وأضاف قائلا: "ان ازاحة نظام صدام حسين كان قرارا صائبا، وهذه الحرب تستطيع الولايات المتحدة، بل ينبغي عليها ان تنتصر فيها".
وأكد بوش أن بقاء القوات الأمريكية في العراق أنقذ العراقيين من مزيد من العنف حسب تعبيره.
وجاء في قوله: "لو لم نتحرك كما يجب في العراق، لكان العنف الذي إجتاح البلاد قد ازداد وانتشر، وبلغ مستوى الإبادات الجماعية".

وأقر بوش، في مقتطفات نشرها البيت الأبيض من الخطاب، بالتكلفة الباهظة لهذه الحرب إلا أنه يشير إلى أن زيادة عدد القوات في الأشهر القليلة الماضية أتاح تحقيق "انتصار كبير" والتغلب على القاعدة.

كما دعى بوش إلى دعم ما اعتبره انتصارا في العراق،محذّراّ من الانسحاب المبكر من الأراضي العراقية.
وتجدر الإشارة إلى أنه لقي حوالي 4 آلاف جندي أمريكي مصرعهم وأصيب 29400 آخرين بجروح منذ بداية العملية الأمريكية في العراق.

وقد بلغت نفقات الحرب هناك  أكثر من 500 مليار دولار ، وذلك خلال السنوات الخمس لبدئها.

وحسب توقعات الخبراء والمحللين الأمريكيين فإن نفقات الولايات المتحدة العسكرية الخاصة بالحملة العراقية، قد تزيد بحلول عام 2017 على 3 تريليون دولار.
ميدانيا

لقي 3 عراقيين مصرعهم يوم الأربعاء في بغداد وجرح 12 آخرين في حصيلة أولية إثر انفجار نفذته انتحارية بالقرب من محطة للحافلات شمال العاصمة العراقية.

وكانت الشرطة العراقية اعلنت يوم الثلاثاء مقتل 4 اشخاص وإصابةَ نحو 40 آخرين، من بينهم عدد من عناصرها،وذلك في انفجار سيارة مفخخة استهدفت إحدى دورياتها في مدينة الموصل.

كما أدى انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتَي البنوك وحي الشعب ببغداد الى مقتل 3 من رجال الشرطة و 2 من المدنيين وإصابة 13 آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك