اطلاع الرئيس بوتين على نتائج المباحثات حول أسعار الغاز

مال وأعمال

لقاء ميللر مع الرئيس فلاديمر بوتينلقاء ميللر مع الرئيس فلاديمر بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12672/

يتوقع مدير شركة "غازبروم" الكسي ميللر أن يصل سعر الغاز الطبيعي المصدر الى أوروبا حتى 400 دولار لكل 1000 متر مكعب بدلا من نحو 370 دولارا في الوقت الحالي.

يتوقع مدير شركة "غازبروم" الكسي ميللر أن يصل سعر الغاز الطبيعي المصدر الى أوروبا حتى  400 دولار لكل 1000 متر مكعب بدلا من  نحو 370 دولارا  في الوقت الحالي.

وفي لقائه مع الرئيس فلاديمير بوتين في 14 مارس/ اذار اطلع الرئيس بوتين على نتائج مباحثاته مع عدد من جمهوريات آسيا الوسطى حول الأسعار الجديدة التي اعتمدتها هذه الدول لروسيا، وأشار ميللر إلى أن كازاخستان واوزبكستان وتركمنستان قد طرحت مسألة التحول إلى الأسعار الأوروبية وفتحت المجال لمستهلكي الغاز الآسيوي لبحث ارتفاع الأسعار المقرر.

ونوه ميللر بازدياد الطلب على الغاز في السوق الداخلية الروسية بقدر اكبر مما في الخارج . وبين أن غازبروم التي تمد أوروبا بربع حاجاتها من الغاز، تنوي تصدير 157 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي هذا العام مقابل 151 مليارا  في العام الماضي.

وتجدر الاشارة الى ان وزارة الصناعة والطاقة الروسية توقعت ان يصل حجم استخراج النفط في البلاد  الى 600 مليون طن والغاز الطبيعي الى 880 مليار متر مكعب غاز في عام 2030 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم