مهرجان سينمائي جديد في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12665/

جرى في النادي السينمائي التابع لاتحاد السينمائيين في روسيا اليوم السبت حفل تقديم المهرجان السينمائي الجديد " الممثل - المخرج" الذي اسسته رابطة المخرجين السينمائيين في روسيا الاتحادية.

جرى في النادي السينمائي التابع لاتحاد السينمائيين في روسيا اليوم السبت حفل تقديم المهرجان السينمائي الجديد " الممثل - المخرج"  الذي اسسته رابطة المخرجين السينمائيين في روسيا الاتحادية. وسيقام المهرجان سنويا في مدينة سمولينسك وتقدم فيه الافلام التي يخرجها الممثلون الذين تحولوا الى ممارسة الاخراج وابدعوا فيه. وستكون الجائزة الكبرى للمهرجان " العنقاء الذهبية" التي ستمنح الى الممثلين - المخرجين لقاء " افضل فيلم" و"افضل اول عمل في الاخراج". كما ستمنح جوائز أخرى منها جائزة بأسم الملحن ميخائيل جلينكا لقاء افضل موسيقى في السينما وجائزة بأسم الشاعر الكسندر تفاردوفسكي لقاء افضل سيناريو وجائزة بأسم الممثل اناتولي بابانوف لقاء افضل اداء في التمثيل وجائزة باسم النحات سيرغي كونينكوف تقدم الى احسن رسام - مخرج سينمائي.

وسيتولى ادارة المهرجان المخرج السينمائي فنان الشعب الروسي  فسيفولود شيلوفسكي. وشارك في حفل التقديم عدد كبير من مشاهير رجال السينما والممثلين في روسيا منهم نيكيتا ميخالكوف  وفلاديمير ماشكوف واوليج فومين وميخائيل كازاكوف وفيرا جلاجوليفا ويلينا تسيبلاكوفا وغيرهم من الممثلين الذين مارسوا الاخراج السينمائي. وعرض في الختام فيلم "الحسناء النائمة" من اخراج الممثلة ارينا ابيكسيموفا .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية