افتتاح مركز لدراسة اواللغة الروسية في بلجيكا

الثقافة والفن

سفارة روسيا الإتحادية في بلجيكاسفارة روسيا الإتحادية في بلجيكا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12510/

يظهر في بلجيكا مؤخراً مركز تعليمي وثقافي يمكن لزواره باستمرا ر مشاهدة الافلام الروسية وبرامج التلفزيون الروسي بالاضافة الى تعلم اللغةالروسية.

فقد افتتح في مدينة انتويرب مركز لدراسة اللغة الروسية وآدابها. وأُقيم هذا المركز  في مجمع معهد ليسيوس الذي افتتح أبوابه لطلاب واساتذة المعهد المذكور، كما أنه سوف يستقبل جميع الراغبين. وتحتوي مكتبة المركز على  كتب تعليمية وتربوية خاصة بتعليم اللغة الروسية، بالاضافة الى القواميس والمراجع والمؤلفات الأدبية.
لقد جاء تأسيس هذا المركز حصيلة التعاون الوثيق بين معهد ليسيوس من جهة، والسفارة الروسية في بلجيكا والقنصل العام الروسي في انتويرب  والمركز الروسي للثقافة والعلوم في بروكسل، من جهة اخرى.
وقامت السفارة الروسية والمركز الروسي للعلوم والثقافة  بتوقيع بروتوكول مع معهد  ليسيوس حول التعاون لدعم نشاط هذا المركز في المستقبل ايضا.
واكد سفير روسيا في بلجيكا فاديم لوكوف اثناء مراسم افتتاح المركز قائلاً:  " إن انشاء مركز  كهذا  يستجيب لاهتمام المجتمع البلجيكي المتنامي، وخصوصا الشباب، بروسيا لغةً وثقافةً وتاريخاًا". واشار السفير الى الدور الريادي للمؤسسات التعليمية في مقا طعة فلاندريا البلجيكية  في مجال اعداد المتخصصين بالشؤون الروسية لمراكز البحث والاعمال.
من جانبها اكدت المديرة العامة لمعهد ليسيوس فلورا كاراين ان ابواب المركز ستكون مفتوحة لجميع المهتمين بلغة وثقافة وتاريخ روسيا ، وكذلك بالحياة المعاصرةللبلد. وإلى جانب ذلك من المتوقع ان يصبح المركز مكانا للقاءات والنقاشات والمؤتمرات المتعلقة بروسيا.        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية