الإتحاد الأوربي يدعو صربيا الى التقارب معه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12499/

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء جلسة مغلقة يبحث خلالها الوضع في إقليم كوسوفو. من جهة أخرى دعا وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قادةَ صربيا السياسيين إلى قَبول دعوات الإتحاد بالتقارب، مما قد يؤدي إلى انضمام بلغراد للاتحاد.

يعقد مجلس الأمن اليوم جلسة مغلقة يبحث خلالها الوضع في إقليم كوسوفو، يلقي وزير الخارجية الصربي فوك يريميتش خلالها كلمة أمام أعضاء المجلس قبيل الإجتماع. من جهة أخرى دعا وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قادةَ صربيا السياسيين إلى قَبول دعوات الإتحاد بالتقارب، مما قد يؤدي إلى انضمام بلغراد للاتحاد.

وقال وزير الخارجية الهولندي مكسيم فيرهاغين إن أوروبا تواصل مد يدها لصربيا. لكنه أكد عدم إمكانية التقدم باتجاه توقيع اتفاقية الاستقرار والتعاون، ما لم يكن هناك تعاون تام مع محكمة جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة.
وفي تعليقه على الوضع في البلقان قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إنه يتوقع من المعنيّين، أن ينجحوا باقناع صرب إقليمِ كوسوفو بممارسة حقهم الانتخابي داخل كوسوفو، وليس في دولة أخرى، في إشارة منه إلى صربيا.
ومن المتوقعِ أن تجرى في صربيا انتخابات مبكرة بعد أن قدم رئيس وزرائها فويسلاف كوشتوونيتسا استقالة حكومته.

ميلوشيفيتش: الصرب لن يسلموا بسلخ كوسوفو

من جهة أخرى، قال بوريسلاف ميلوشيفيتش سفير يوغسلافيا السابقة في موسكو، إنه ليس من مصلحة صربيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي دون كوسوفو.

وأضاف ميلوشيفيتش في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الصرب لن يُسلِّموا بسلخ 15% من أراضيهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك