روسيا: قرار مجلس الامن الدولي بحق إيران متوازن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12287/

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة متحدثا في نيويورك إن القرار الجديد الذي اصدره مجلس الامن الدولي بحق ايران متوازن ويمثل اشارة سياسية الى طهران بشأن ضرورة تعاونها مع المجتمع الدولي.

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة متحدثا  في نيويورك إن القرار الجديد الذي اصدره مجلس الامن الدولي بحق ايران متوازن ويمثل اشارة سياسية الى طهران بشأن ضرورة تعاونها مع المجتمع الدولي.
وقال تشوركين:" أشير برضى الى ان الجهد الذى بذل في اطار المجموعة السداسية ، واخذا بعين الاعتبار آراء الاعضاء غير الدائمين في مجلس الامن الدولي ،  قد أسفر عن اعداد مشروع قرار متوازن ويفى بالمهام المطلوبة. ويعتبر هذا القرار أشارة سياسية الى ايران حول وجوب  التعاون مع المجتمع الدولي على أساس تنفيذ قرارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الامن الدولي. ونحن سنعمل على ان تعكف القيادة الايرانية على دراسة هذا القرار وان تتجاوب معه. كما ان من المهم ان تبدى المجموعة السداسية  استعدادها بشكل دائم للتعاون مع ايران ، وتؤكد ذلك  مداولات اليوم ونتائج التصويت على هذا القرار."

طهران: قرار مجلس الأمن يفتقد للشرعية

من جهته اعتبر محمد خزاعي  مندوب ايران الدائم لدى الامم المتحده قرار مجلس الامن فاقدا للشرعية، وقال ان بلاده تبدي تعاونا كاملا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأعلن محمد علي حسيني الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن إيران ستستمر في تطوير برنامجها النووي رغم إتخاذ قرار مجلس الأمن الدولي التي يشدد العقوبات الإقتصادية ضد طهران.

قرار دولي جديد بحق إيران

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى الليلة الماضية قرارا جديدا يفرض مجموعة ثالثة من العقوبات الدولية على إيران بسبب برنامجها النووي.
 وتبنى مجلس الامن القرار باغلبية 14 صوتا وامتنع مندوب اندونيسيا عن التصويت . ويحظر القرار للمرة الاولى على ايران استيراد موادٍ قد تستخدم للاغراض المدنية والعسكرية. من جهة اخرى، افتتحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الاثنين الاجتماع العادي لحكامها الخمسة والثلاثين  في فيينا لمناقشة جملة ملفات من ضمنها سبل دفع ايران لتعزيز تعاونها مع الوكالة بشأن برنامجها النووي.

فيسبوك