إشادة عربية بانتخاب مدفيديف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12276/

اجاب الكاتب والخبير الاقتصادي اللبناني مروان اسكندر على مجموعة من الاسئلة حول تداعيات انتخاب دميتري مدفيديف وتاثيره على العلاقات مع البلدان العربية.

في اتصال مباشر لقناة روسيا اليوم اجاب الكاتب والخبير الاقتصادي اللبناني مروان اسكندر على مجموعة من الاسئلة حول تداعيات انتخاب دميتري مدفيديف وتاثيره على العلاقات مع البلدان العربية.
واكد الخبير على ان انتخاب مدفيديف لرائسة روسيا سيكون عاملا لتقوية الروابط العربية والتي بدأت المباحثات لتوسيعها ابان فترة رئاسة الرئيس بوتين.
واشار السيد مروان اسكند الى ان الرئيس المنتخب يعتبر رجلا اصلاحيا توصل مع بوتين خلال 9 سنوات الى إحداث نقلة نوعية في مجال السياسة والاقتصاد.
وفي معرض حديثه عن حياة المواطن الروسي اكد الخبير اسكندر ان دخل الفرد الروسي سيتضاعف خلال السنوات الـ 6 أو الـ7 القادمة وسيحقق الاقتصاد الروسي نتائج كبيرة جدا.
ولم يفت الخبير الاقتصادي مروان اسكندر التركيز على قطاعي النفط والغاز مؤكدا على تعاون روسيا مع بلدان المشرق العربي في هذين المجالين الهامين. واكد على موقف روسيا الداعم للبلدان العربية مذكرا بخطوة روسيا تجاه العراق حيث تم اعفاء الجزء الاكبر من الديون العراقية المستحقة لروسيا.
واشاد الكاتب بموقف الرئيس بوتين الذي لم يحاول البقاء فترة ثالثة مؤكدا ان ذلك يعتبر مثلا مجديا للمراقبين العرب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)