اسرائيل تعلن انتهاء المرحلة الاولى من عملياتها العسكرية في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

الجيش الاسرائيلي اعلن انتهاء المرحلة الاولىالجيش الاسرائيلي اعلن انتهاء المرحلة الاولى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12231/

انسحبت القوات الاسرائيلية الى خارج حدود قطاع غزة بعد مضي عدة ايام من عملياتها العسكرية في مناطق مختلفة من القطاع ادت الى مقتل اكثر من 115 فلسطينيا.

انسحبت القوات الاسرائيلية الى خارج حدود قطاع غزة بعد مضي عدة ايام من عملياتها العسكرية في مناطق مختلفة من القطاع ادت الى مقتل اكثر من 115 فلسطينيا، وقد سقط آخر اثنين منهم في غارات جوية تمت بعد انسحاب القوات البرية.

وحسب مصادر في  الجيش الاسرائيلي فقد انتهت المرحلة الاولى من العمليات في قطاع غزة ولكن المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية أوضح ان اسرائيل ستواصل ما اسماه "اجراءات دفاعية" ضد من يطلقون الصواريخ على المدنيين الاسرائيليين.
بدورها اعلنت حركة حماس انتصارها من خلال انسحاب القوات الاسرائيلية من اراضي القطاع، واكدت ان غزة ستبقى دائما مقبرة لقوات الاحتلال وتوعدت بمواصلة اطلاق الصواريخ على اسرائيل التي كان آخرها اطلاق 3 صواريخ على عسقلان وسديروت فجر اليوم.
وقد شنت الطائرات الحربية بعد انسحاب القوات البرية الاسرائيلية الى حدود القطاع غارات جديدة ادت الى مقتل فلسطينيين اثنين وكانت استبقت هذه الغارات بغارات جوية سقط خلالها 3 اخرين.
كما تم العثور على 4 جثث لفلسطينيين في المناطق التي انسحبت منها القوات الاسرائيلية.
وقد لاقت العمليات العسكرية في غزة ادانات عربية دولية وخرجت تظاهرات كبيرة في العديد من العواصم العربية للتنديد بقتل اطفال ونساء غزة وللاحتجاج على الصمت العربي الرسمي.
وبينما ضغطت واشنطن على حليفتها تل ابيب من اجل وقف عملياتها في غزة وذلك عشية زيارة وزيرة الخارجية كونداليزا رايس الى المنطقة التي تصلها اليوم، علق الرئيس الفلسطيني محمود عباس مفاوضات السلام مع اسرائيل احتجاجا على ما تفعله في غزة.

الأزمة اليمنية