تركيا ترفض تحديد جدول زمني لإنسحابها من العراق

أخبار العالم العربي

أحمد أوغلو وهوشيار زيباري في تصريحات للصحافةأحمد أوغلو وهوشيار زيباري في تصريحات للصحافة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12109/

رفضت تركيا على لسان أحمد أوغلو مبعوثها إلى بغداد ، تحديد جدول زمني لإنهاء عملياتها العسكرية، أو لسحب قواتها من العراق. وأوضح وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس من جانبه أن العملية العسكرية التركية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني والتي دخلت يومها السابع، ينبغي أن تكون قصيرة قدر الإمكان.

رفضت تركيا على لسان أحمد أوغلو  مبعوثها إلى بغداد، تحديد جدول زمني لإنهاء عملياتها العسكرية، أو لسحب قواتها من العراق. وأوضح وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس من جانبه أن العملية العسكرية التركية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني والتي دخلت يومها السابع، ينبغي أن تكون قصيرة قدر الإمكان.

وقال غيتس أن هذه العملية يجب ان تكون ذات أهداف محددة بعناية، فيما قال وزير الدفاع التركي وجدي غونول إن قوات بلاده ستنسحب حين تحقق أهدافها ضد عناصر الحزب .

على الصعيد نفسه قال أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، إن نهاية العمليات العسكرية تتوقف على القضاء على الخطر الذي يشكله عناصر حزب العمال الكردستاني على حد تعبيره.
بينما أكد زيباري على إن الحكومة العراقية تدرس جميع الخيارات المتاحة لتطويق أزمة الاجتياح التركي، مجددا إدانة بلاده للعملية العسكرية التركية، مطالبا أنقرة بالانسحاب السريع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية