السلاح الروسي في معرض "ديفيكسبو الهند -2008"

التعاون العسكري الروسي - الهندي ذو تقاليد عريقةالتعاون العسكري الروسي - الهندي ذو تقاليد عريقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11724/

تضمن الجناح الروسي بمعرض الاسلحة البرية والبحرية الدولي "ديفيكسبو الهند - 2008" الذي افتتح في دلهي يوم السبت ما يربو على 550 نموذجا لمنتجات الصناعة الحربية الروسية.

تضمن الجناح الروسي بمعرض الاسلحة البرية والبحرية الدولي "ديفيكسبو الهند-2008" الذي افتتح في دلهي يوم السبت ما يربو على 550 نموذجا لمنتجات الصناعة الحربية الروسية.

ويتزامن افتتاح هذا المعرض مع بدء "عام روسيا" في الهند التي تعتبر من اكبر زبائن السلاح الروسي  . وأفاد مصدر في شركة " روس ابورون اكسبورت" الروسية لتصدير السلاح بأن اكثر من 25 مؤسسة تابعة للمجمع العسكري - الصناعي الروسي  قد جلبت منتجاتها الموجهة بالدرجة الاولى الى الهند وبلدان جنوب آسيا ومنطقة آسيا - المحيط الهادي، ومنها الدبابة "ت - 90س" وعربات المشاة القتالية (ب م ب - 2) وكذلك الدبابة "ت - 72" بعد تطويرها وتجهيزها بالمعدات الحديثة. وتحتل مكانة بارزة في المعرض المنظومات الصاروخية المختلفة الاغراض مثل "سميرتش" و "جراد".

كما تعرض نماذج الغواصات " امور- 1650 " و " امور - 950" والسفن الحربية مثل الفرقاطة 11356 والبارجة 21956 والزوارق السريعة " تيجر" وسفينة الانزال " زوبر". وتعرض الاسلحة البحرية المتطورة مثل المنظومات الصاروخية الضاربة الحديثة " موسكيت " و" كلاب" و" ياخونت" وأوران" .ويشاهد رواد المعرض احدث المروحيات الروسية  القتالية مي - 35 ومي 35 ب ومي 35 م ومروحية الانزال "مي- 17-1ب" ومروحية النقل الخاصة بالقوات البحرية "كا- 29".

ويحتوي الجناح الروسي على نماذج كثيرة من وسائل الدفاع الجوي والاستطلاع الالكتروني والرادارات. وسيواصل المعرض عمله حتى  19 فبراير/ شباط.