شطب 93% من ديون العراق على مراحل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11482/

تم اليوم في موسكو التوقيع على اتفاقية بين روسيا الإتحادية وجمهورية العراق بصدد شطب 93% من ديون العراق البالغة 12،9 مليار دولار. اعلن ذلك في حديث مع الصحفيين الكسي كودرين وزير المالية الروسي.

تم اليوم في موسكو التوقيع على اتفاقية بين روسيا الإتحادية وجمهورية العراق بصدد شطب 93% من ديون العراق البالغة 12،9 مليار دولار. اعلن ذلك في حديث مع الصحفيين الكسي كودرين وزير المالية الروسي. وبهذا سيتم شطب 12 مليار دولار من ديون العراق. وقد وقعت الإتفاقية في إطار زيارة هوشيار زيباري وزير خارجية العراق إلى موسكو.

وذكر كودرين أن شطب الديون سيتم على عدة مراحل. وفي البداية سيتم شطب نسبة 65% من الديون، أما مبلغ4،5 مليار دولار الباقي فسيشطب على مرحلتين في إطار المباحثات اللاحقة.

وقال وزير المالية الروسي: "لقد أصبح هذا الشطب ممكنا بفضل عقد إجتماعات اللجان الحكومية المشتركة وتوقيع مذكرة التعاون العلمي التقنيي والإقتصادي". علما أن هذا سيجري لدى تنفيذ الحكومة العراقية البرنامج الخاص لصندوق النقد الدولي. وينص البرنامج على أن يزيد العراق مستوى إستخراج النفط إلى 2،2 مليون برميل يوميا وأن يخفض نسبة التضخم سنويا إلى 12% وأن يزيد الناتج المحلي الإجمالي الى 7% سنويا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)