كلينتون ستسحب القوات الأمريكية من العراق

أخبار العالم

المرشحة الديموقراطية لمنصب الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتونالمرشحة الديموقراطية لمنصب الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11469/

أعلنت المرشحة الديموقراطية لمنصب الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون أنها تنوي سحب القوات الأمريكية من العراق خلال شهرين في حال فوزها بالانتخابات القادمة.

أعلنت المرشحة الديموقراطية لمنصب الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون أنها تنوي سحب القوات الأمريكية من العراق  في حال فوزها في الانتخابات القادمة.

وأضافت كلينتون قائلة: " أريد أن أوضح أن هناك فرقا كبيرا بيني وبين زميلي السيناتور ماك كين، الذي سيكون سعيدا إذا بقيت قواتنا في العراق لمئة سنة، بينما أنا أنوي سحب هذه القوات خلال ستين يوما اذا ما فزت بمنصب الرئاسة".

على صعيد آخر  فاز مرشح الحزب الديمقراطي، باراك أوباما على منافسته  كلينتون بنسبة 59%  مقابل 41%  من أصوات الناخبين، وذلك في الانتخابات التمهيدية التي جرت بولاية مين الأمريكية.

وحصل أوباما بذلك على تأييد 1070 مندوباً في 18  ولاية مقابل 1095 مندوباً في 13 ولاية أيدوا كلينتون. ويتعين على مرشح الحزب الديمقراطي الحصول على تأييد 2025 مندوباً لضمان الفوز بالترشيح في مؤتمر الحزب، الذي سيعقد في شهر أغسطس/ آب المقبل.

أما في الحزب الجمهوري، فقد فاز جون ماكين في 12 ولاية، في حين فاز مايك هاكابي  في 7 ولايات. وستجري المرحلة القادمة من الانتخابات التمهيدية يوم غد الثلاثاء في كل من فيرجينا وميريلاند وواشنطن العاصمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك