لقاءات غيتس في العراق

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتسوزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11457/

يعقد وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس اليوم الأثنين اجتماعا مع قائد القوات الأمريكية في العراق ديفيد بترايوس، لمناقشة خطط سحب مجموعات من القوات الأمريكية من هناك. هذا وتزامنت زيارة غيتس غير المعلنة إلى العراق، مع هجمات المسلحين وتفجيرات بواسطة سيارات مفخخة، في بلد وكركوك ونينوى ، قتل خلالها 35 شخصا وجرح العشرات.

يعقد وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس اليوم الأثنين اجتماعا مع قائد القوات الأمريكية  في العراق  ديفيد بترايوس، لمناقشة خطط سحب مجموعات من القوات الأمريكية من هناك. هذا وتزامنت زيارة غيتس غير المعلنة إلى العراق، مع وقوع هجمات للمسلحين وتفجيرات بواسطة سيارات مفخخة، في بلد وكركوك ونينوى ، قتل خلالها 35 شخصا وجرح العشرات.

والتقى غيتس فور وصوله إلى العاصمة العراقية أمس الأحد عددا من المسؤولين العراقيين، من بينهم رئيس الوزراء نوري المالكي.

وكان غيتس قد  أعرب عن ثقته بأن القادة السياسيين بالعراق يحرزون تقدما باتجاه المصالحة الوطنية، إلا أنه أشار إلى أنهم يواجهون خيارات صعبة بشأن كيفية إرساء الإستقرار في البلاد.

على صعيد آخر تأتي الهجمات التي حدثت في المناطق الشمالية في وقت أعلن فيه الجيش الأميركي العثور على وثائق وملفات في مركز لعناصر تنظيم القاعدة، قال إنها تظهر أن التنظيم فقد قدراته، نتيجة للضربات التي وجهت إليه من قبل مجالس الصحوة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية