عرض للأزياء العسكرية يتوافق وآخر صيحات الموضة

العرض الروسي للأزياء العسكريةالعرض الروسي للأزياء العسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11423/

قدم المصمم الروسي المشهور فالنتين يوداشكين عرضا لمجموعة جديدة من الأزياء العسكرية، وذلك بعد إطلاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عليها الأسبوع الماضي، وسيبدأ الجيش الروسي باعتمادها مع نهاية العام الحالي.

قدم المصمم الروسي المشهور فالنتين يوداشكين عرضا لمجموعة جديدة من الأزياء العسكرية، وذلك بعد إطلاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عليها الأسبوع الماضي، وسيبدأ الجيش الروسي باعتمادها مع نهاية العام الحالي.

بم يتشابه العرض العسكري وعرض الازياء؟ انهما يتشابهان  بمشهد الاناقة المعهودة المتمثلة في تناسق الشكل والالوان وكذلك بإظهار التميز والإناقة.
وقد إرتقى المصمم الروسي الشهير يوداشكين على سلم العالمية بازيائه الفاخرة، ثم حوّل اهتمامه الى تصميم الملابس العسكرية الحديثة، في إطار مشروع لوزارة الدفاع الروسية لتجديد الزي العسكري.

وعرض بعد 9 اشهر من العمل مجموعة تتضمن 85 تصميما لأزياء افراد القوات البرية والجوية والبحرية، مراعيا في صنعها ظروف الطقس المختلفة.

وضمن هذا السياق يقول المصمم الروسي: "ان اصعب شيء في هذا المشروع هو تصميم زي عملي. وبالتالي فأنني قضيت كثيرا من الوقت في الحديث مع العسكريين لمعرفة ما هو مريح لهم وما يلائمهم. وثانياً كنت بحاجة الى ايجاد مصنع حديث لانتاج الازياء ".

تشمل المجموعة الجديدة حسب تعبير المصمم مزيجا من الاسلوب العسكري الروسي التقليدي مع آخر صيحات الموضة، وتتميز بشكلها الحديث والعملي، وهي تستجيب لأذواق الجيل الجديد الذي سيخدم في الجيش.

وجرى عرض ملابس الجيش الروسي الجديدة في موسكو، بما فيها مجموعة الاحذية المريحة والجاكيتات  الجلدية للطيارين الحربيين وأيضا قبعات الضباط والازياء الخاصة بالنساء العاملات في الجيش.
وجدير بالذكر أن هذه ليست  المرة الأولى التي يجتمع فيها ابداع مصمم ازياء عالمي ومصالح العسكريين، ففي 1901  قام توماس بيربيري  بتصميم الزي العسكري للجيش البريطاني ومن بينها المعطف الشهير الخاص بالمطر.