عملية ناجحة لاطلاق صاروخ روسي

انطلاق الصاروخ الروسيانطلاق الصاروخ الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11068/

أجرى الطراد الصاروخي "موسكفا" التابع لأسطول البحر الأسود الروسي تدريبات ناجحة في المحيط الأطلسي شملت اطلاق صواريخ مجنحة. يأتي ذلك ضمن المناورات التي تجريها القطع البحرية الحربية الروسية والتي تستمر عدة أيام.

أجرى الطراد الصاروخي "موسكفا" التابع  لأسطول البحر الأسود الروسي تدريبات ناجحة في المحيط الأطلسي شملت اطلاق صواريخ مجنحة. يأتي ذلك ضمن المناورات التي تجريها القطع البحرية الحربية الروسية والتي  تستمر عدة أيام.
وقد تم اغلاق منطقة التدريب لمدة ساعتين بحسب القوانين الدولية.
وتم نشر اهداف عائمة في الصباح مملوءة بالصبغ الاخضر تمثل قطع بحرية معادية مفترضة، ثم اتخدت طواقم الاطلاق مواقعها القتالية.
في البداية تمت الرماية من المنظومة الصاروخية الجبارة "بازلت"، التي تعتبر سلاحا خطيرا جدا، ذا مدى رماية كبيرا، لينطلق اول صاروخ تجاه الهدف.
وباطلاق ناجح للصاروخ يبدأ عمل منظومة الدفاع الجوي "إيكس 300 فورد" ومدافع "اوكا 130" و"اوكا 630" ذات معدل الرمي السريع المخصصة لتدمير الاهداف الجوية والبحرية الصغيرة.
جدير بالذكر ان المعاهدات الدولية تحضر استخدام هذا السلاح لاغراض التدريب في كل من البحر الاسود والمتوسط، وهذا لا يشمل مياه المحيط الأطلسي.
وقد تركت الصواريخ بعد تحقيق اصابات مباشرة فيها  بقعة خضراء على سطح مياه المحيط. وبهذا يكون "موسكفا" قد تمكن من تنفيذ مهمته، ويبقى الاهم، وهو عودة البحرية الروسية بقوة الى منطقة المحيط.
وبحسب التقليد البحري الروسي القديم فقد ارتدت طواقم المدفعية والصواريخ على متن الطراد بزات المراسم الناصعة البياض بعد نجاح تنفيذ المهمات التدريبات كافة. كما قدمت فطائر الاحتفال من قبل نائب قائد اسطول البحر الاسود، وتم اخذ الصور التذكارية.