اسرائيل تعيد بشكل جزئي ضخ الوقود لقطاع غزة

أخبار العالم العربي

شاحنة وقود باتجاه غزةشاحنة وقود باتجاه غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11040/

سمحت إسرائيل صباح اليوم بدخول كميات محدودة من الوقود الخاص إلى القطاع، لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية.

سمحت إسرائيل صباح اليوم بدخول كميات محدودة من الوقود الخاص إلى القطاع، لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في غزة أن عددا من الشاحنات المحملة بالوقود والغاز دخلت القطاع عبر معبر كارني شرق مدينة غزة، الفاصل بين القطاع وإسرائيل.
 وكانت مصادر إسرائيلة قالت أمس بأنها ستسمح بدخول ميلونين ومئتي لتر من الوقود الخاص بتشغيل المولدات الكهربائية . فيما أفادت مصادر فلسطينية أن هذه الكمية تكفي لتشغيل المولدات الكهربائية لمدة أسبوع واحد فقط.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة طاهر النونو ان سماح اسرائيل بدخول دفعات من الوقود لغزة، محاولة لامتصاص الازمةالقائمة وتخفيف حدة الغليان الجماهيري في فلسطين والعالمين العربي والاسلامي.
وأوضح النونو في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" أن المشكلة الرئيسية ليست إنارة الشوارع والبيوت، بل بنقص الادوية ونفاذ الدقيق من المخابز، وأردف بأن الحياة السكانية في القطاع مدمرة، وأن اسرائيل ستكسب إعلاميا من ظهور غزة منارة على شاشات التلفاز.

كما طالب طاهر النونو الدول العربية والقوى الدولية بضرورة مواصلة الضغط على اسرائيل لفك الحصار عن غزة، وإلا سيترك الشعب الفلسطيني يواجه مأساة انسانية.

ونفى طاهر النونو ماتردد في الآونة الاخيرة عن استعداد السلطة الفلسطينية إعادة السيطرة على معابر القطاع  وقال بأنهم لم يبلغوا رسميا بذلك، ولكنه وعد ان تتم دراسة مثل هذه المقترحات في حال تم عرضها، مؤكدا الحرص على تغليب المصلحة الوطنية والمنفعة العامة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية