شارابوفا أمل سيدات روسيا الأخير

الرياضة

ماريا شارابوفاماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11032/

أضحت ماريا شارابوفا اللاعبة الروسية الوحيدة التي بقيت ضمن منافسات فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة بالتنس أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

أضحت ماريا شارابوفا اللاعبة الروسية  الوحيدة التي بقيت ضمن منافسات فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة بالتنس أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

ففي الدور الرابع للبطولة فازت الامريكية فينوس ويليامز المصنفة الثامنة على البولندية مارتا دوماتشوفسكا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-4.
وخرجت الروسية ناديا بتروفا المصنفة 14 من الدور الرابع بعد هزيمتها أمام البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة 29 بنتيجة 1-6 و7-5 و6-0.
وصعدت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الرابعة إلى دور الثمانية بعد فوزها علىالدنماركية كارولينف وزنياكي 6-1و7-6.

كما حجزت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا مكانها بدور الثمانية بعد تغلبها على الروسية ماريا كيريلينكو المصنفة 27 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 1-6 و6-4 و6-4.

وفي مسابقات فردي الرجال اقترب السويسري روجيه فيدرر المصنف أولا، خطوة إضافية من الظفر باللقب للمرة الرابعة في مسيرته بتأهله إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بعد تغلبه على التشيكي توماس بيرديتش الثالث عشر 6-4 و7-6 و9-7 و6-3، واحتاج فيدرر إلى ساعة و59 دقيقة ليتغلب على بيرديتش
ويلتقي فيدرر الذي حقق فوزه الثامن عشر على التوالي في ملبورن، مع الأميركي جايمس بلايك الثاني عشر الذي تخطى بدوره عقبة الكرواتي مارين سيليتش بالفوز عليه 6-3 و6-4 و6-4.
ويبدو فيدرر الذي أحرز لقب العام الماضي من دون أن يخسر أي مجموعة، ليكون أول لاعب يفوز ببطولة كبيرة من دون خسارة أي مجموعة منذ أن حقق هذا الانجاز السويدي بيورن بورغ عام 1980 في رولان غاروس، مرشحاً لتخطي عقبة منافسه المقبل بلايك، خصوصاً أن السويسري حسم المواجهات السبع التي جمعت اللاعبين سابقاً، آخرها العام الماضي في المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية، سابع الدورات التسع الكبرى بنتيجة 6-1 و6-4.
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً إلى الدور ربع النهائي من البطولة, بعدما أقصى الأسترالي لايتون هيويت التاسع عشر بفوزه عليه 7-5 و6-3 و6-3.
ويلاقي ديوكوفيتش الإسباني ديفيد فيرر المصنف خامساً، الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب مواطنه خوان كارلوس فيريرو الثاني والعشرين بعد أن تغلب عليه 7-5 و3-6 و6-4 و6-1.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا