امرأة روسية تضع أربعة توائم

أخبار روسيا

أحد التوائمأحد التوائم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10995/

وضعت امرأة في محافظة كاليننغراد الروسية أربعةَ توائم ، بنتانِ وصبيان، هذه الولادة الميمونة تعتبر نموذجا حيا وتجسيدا لعام الأسرة في روسيا.

وضعت امرأة في محافظة كاليننغراد الروسية أربعةَ توائم ، بنتانِ وصبيان، هذه الولادة الميمونة تعتبر نموذجا حيا وتجسيدا لعام الأسرة في روسيا.

"الحمد لله" كانت الكلمة الأولى التي نطق بها الأطباء لدى ولادة التوائم الأربعة، البنتين والابنين. فلم يواجه الأطباء حالة كهذه في محافظة كالينينغراد منذ ستين عاما.
ولم يكن الاب سيرغي غراخوفسكي يعلم وزوجته بوجود طفل رابع، فالاطباء تفطنوا لوجوده في الاشهر الاخيرة للحمل.
وأبدى غراخوفسكي الاب، سعادة بالغة  فهو تمنى ان يكون له ولد والآن لديه اثنان: "كنت أريد ان يكون لدي ابن، والآن لدي اثنان، نخاف انا وزوجتي قليلا، فمسؤولية تربيتهم كبيرة".
ولضمان حياة الأجنة الأربعة إضطرت الأم يوليا إلى قضاء خمسة أشهر في المستشفى تحت رَقابة الأطباء. وقامت ثلاث قابلات بالإشراف على الولادة المبكرة، وفصلت دقيقة واحدة بين ظهور كل طفل والذي يليه .
وأكدت رئيسة قسم الولادات الطبيبة رايسا شولغا بان الولادة تمت بيسر وان حالة التوائم الاربعة وأمهم ممتازة "ولد الأطفال واحدا تِلوَ الآخر وكنا نسلمهم على الفور للأطباء بينما كنا نتابع العملية، أما الأم فهي في حالة ممتازة".
بعد الولادة مباشرة تم وَصل الأطفال بجهاز التنفس الصناعي، أما الآن فهم يتنفسون بأنفسهم، ويعيش الرُضّعُ حاليا في غرف عازلة صغيرة حيث يقوم الاطباء بالعناية بهم ومراقبتهم ليلَ نهارْ. ويبلغ وزن أثقل طفل كيلوغرامين اما الأصغر فيبلغ وزنه كيلوغراما وسبعمئة غرام.
وتوجهت الام سعيدة الحظ بالشكر والامتنان للطاقم الطبي في المستشفى لعنايتهم وطيبتهم ولقيامهم بعملهم على هذا المستوى العالي من المهنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة