فعاليات روسية طريفة لإستقبال السنة الجديدة

الثقافة والفن

روسياروسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10797/

تمتاز التحضيرات في روسيا للإحتفال برأس السنة الجديدة بطرافتها وإختلافها من منطقة إلى أخرى، والتي يجري التحضير لها منذ نحو إسبوعين.

تمتاز التحضيرات في روسيا للإحتفال برأس السنة الجديدة بطرافتها وإختلافها من منطقة إلى أخرى ، والتي يجري التحضير لها منذ نحو إسبوعين.

ففي مقاطعة ايركوتسك الروسية هناك طريقة غريبة للاحتفال بالعام الجديد لها من العمر ربع قرن، ذلك عندما قرر أكثر من 20 غواصاً الاحتفال في بحيرة بيكال وتحديدا في عمق مياهها.

وقد سن إبتداع هذه العادة هناك غواصون منذ نحو 25 عاما، حيث قرر 6 منهم استقبال السنة الجديدة على عمق 40 متراً.

تبدأ هذه الاستعدادات بحمل شجرة الميلاد وتزيينها بالأضوية الملونة تحت الاعماق، بالاضافة الى ادوات الغطس التي يصل وزنها الى 100 كيلو جرام، فيما يحمل بابا نويل وحفيدته كيسهما المحمل بالهدايا الرمزية لبقية المحتفلين فوق السطح.

يقول أحد الغطاسين: " لقد زودنا اقنعة الغواصين باضواء داخلية حتى يمكننا أن نرى بعضنا البعض خلال الاحتفال".

اما في مدينة فلاديفستوك فيستعد هواة السباحة في المياه الباردة لموسم مسابقة السباحة الشتوية. فمياه البحر التي تصل درجتها الى تحت الصفر يراها البعض مفيدة للصحة وتقضي على الكثير من الامراض مثل الروماتيزم والآم الظهر.

يقول أحد المتبارين: "لقد تبارينا في العام الماضي مع سباحين محترفيين وتمكنا من هزيمتهم، لاننا نملك خبرة اكبر في المياه الباردة".

أما في مدينة سانت بطرسبرغ فقد كانت هدية مجموعة من المصممين والفنانين لسكان مدينتهم بمناسبة راس السنة عرض مسرحية  ليزرية تحكي تاريخ المدينة، وتقدم  هذه المسرحية على جدران "المتحف الروسي" المشهور كل مساء ولمدة 20 يوماً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية