ثورة في عالم الروبوتات

العلوم والتكنولوجيا

الروبوت العقربالروبوت العقرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10788/

إشترت شركة سكك الحديد الروسية نوعين من الرجال الآليين المبرمجين للإجابة عن أسئلة بسيطة وتسلية الزوار. وستستعمل هذه الروبوتات في عروض إعلانية تجريها الشركة.

إشترت شركة سكك الحديد الروسية نوعين من الرجال الآليين المبرمجين للإجابة عن أسئلة بسيطة وتسلية الزوار. وستستعمل هذه الروبوتات في عروض إعلانية تجريها الشركة.

يتكلم هؤلاء الرجال الآليون الروسية، غير أن المصممين يخططون لتعليمهم الإنجليزية أيضا.

وتفكرإدارة الشركة في المستقبل في استعمال الروبوتات بأعمال أكثر صعوبة؛ مثل تفكيك العربات أو مراقبة الخطوط وحراستها اعتمادا على منظومة "غلوناس" الفضائية الروسية.

على صعيد آخر أعلنت أمس الخميس في اليابان نتائج مسابقة "روبوت العام"، حيث شارك 83 روبوتا في المسابقة التي أطلقتها وزارة الاقتصاد والتجارة اليابانية قبل عام لتشجيع الشركات الوطنية على إحراز الريادة في صناعة الروبوتات.

وكان من ضمن الروبوتات المعروضة؛ لاعب كرة القدم الآلي، وعدد من روبوتات طبية متخصصة في أخذ عينات الدم من المرضى و إجراء بعض العمليات الجراحية الدقيقة، العقرب إلكتروني يتحسس وجود شخص غريب ويهاجمه بذيله.

منظمو المسابقة لم يخفوا أن الأولوية فيها ستكون للمشاريع الرابحة اقتصاديا.

يقول تيروو سيكيغوتي عضو في لجنة المسابقة :
"هناك صانعو الروبوتات الذين لم تصبح منتوجاتهم رابحة بعد، بغض النظر عن ثوريتها، ونأمل أن المسابقة ستشجعهم على التقدم في هذا المجال".

حصل على الجائزة الأولى روبوت "م  430 أي إي" الصناعي وهو عبارة عن اياد آلية قادرة على توضيب عبوات من المواد الغذائية والأدوية بسرعة عالية دون توقف.

وإذا كانت اليابان لا تزال تسير في طليعة مصنعي الروبوتات، فإن روسيا هي الأخرى تتقدم في الطريق نفسه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية