الرئيس بوتين يهنىء المسلمين بعيد الأضحى المبارك

مفتي موسكو  يتلو تهنئة الرئيس بوتينمفتي موسكو يتلو تهنئة الرئيس بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10770/

يحتفل المسلمون الروس اليوم بأولِ أيام عيدِ الأضحى المبارك حيث تَوجه الآلاف منهم إلى المساجد لأداء صلاة العيد. وبهذه المناسبة تقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتهنئة لمسلمي روسيا والعالم.

يحتفل المسلمون الروس اليوم بأولِ أيام عيدِ الأضحى المبارك حيث تَوجه الآلاف منهم إلى المساجد لأداء صلاة العيد. وبهذه المناسبة تقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتهنئة لمسلمي روسيا والعالم.

وقال مؤكدا إن هذا العيد وعلى مر السنين يعتبر رمزا للخير والعطاء  حيث يزرع في المجتمع الرحمة والمحبة والاحترام المتبادل، وإن عيد الاضحى يعبر عن غنى المبادئ الاسلامية المبنية على الأسس الانسانية.

من جهته قدم رئيس مجلس الافتاء في روسيا الشيخ راوي عين الدين التهاني للمسلمين. وقد جاء في خطبته في مسجد الرئيس بموسكو:

"يحتفل المسلمون اليوم بعيد الإسلام العظيم هو عيد الأضحى المبارك... باسم مجلس الإفتاء في روسيا وباسم الهيئات الروحية للمسلمين أهنئ من صميم قلبي جميع إخواني وأخواتي بعيدنا... واليوم نؤدي صلاة العيد في مساجدنا وبعدها نذهب إلى أماكن مخصصة لتقديم الأضاحي... إن هذا العيد مرتبط بالقصة التوراتية والقرآنية التي تستعرض حياة ورسالة أبينا النبي إبراهيم عليه السلام... ونعتبر عيدنا عيدا للوحدانية والإنسانية نظرا إلى أن الله سبحانه وتعالى منع إراقة الدماء الإنسانية بإلهامه ذلك لإبراهيم... ومنع قتل الإنسان ولذلك فإن المسلمين اليوم يحاولون نشر السلام والتعايش والوئام والصداقة بين الشعوب والأمم والعادات والتقاليد المختلفة... إنهم اليوم يساعدون كل من يحتاج للدعم... إنهم رحماء ورؤوفون... وأهنئ مرة أخرى إخواني وأخواتي وجميع المؤمنين بعيد الأضحى المبارك... ونصلي لله كي يهبنا السلام والرحمة... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

من جهة أخرى حث مفتي روسيا المسلمين الروس على الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الروسية المقبلة.

كما قام مسلمو روسيا بذبح الأضاحي في مزارع خارج موسكو، وستوزع لحوم هذه الأضاحي على الفقراء واليتامى والطلاب المسلمين الدارسين في موسكو.