سلاح الجو الروسي يتسلم طائرات "سو-25" مطوّرة

سلاح الجو الروسي يتسلم طائرات سلاح الجو الروسي يتسلم طائرات "سو-25" مطورة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10469/

يجري الان تحديث الطائرات التي تخدم حاليا في القوات الجوية الروسية كالطائرة الانقضاضية "سو 25 " التي خضعت لعملية تطوير شاملة وتم تزويدها بمنظومات رقمية للتصويب والملاحة الجوية.

يجري الان تحديث الطائرات التي تخدم حاليا في القوات الجوية الروسية كالطائرة الانقضاضية سو خمسة وعشرين التي خضعت لعملية تطوير شاملة وتم تزويدها بمنظومات رقمية للتصويب والملاحة الجوية.
عملية تحديث واسعة يشهدها سلاح الجو الروسي في الاونة الاخيرة عبر ادخال انواع جديدة من المقاتلات والقاذفات والمروحيات، ومع ذلك يظل ضروريا تطوير الطائرات الموجودة في الخدمة اذ ان تكلفة تحديثها اقل بعشر مرات من شراء جديدة لذا يقوم الخبراء بتفكيك محركات هذه الطائرات المتميزة التي خدمت في سلاح الجو لسنوات عديدة  ويقومون بفحص المحركات من الداخل وتبديل القطع المستهلكة.وحول هذا الموضوع تحدث يوري بانكاتوف نائب رئيس قسم الاختبارات قائلاً:
" نقوم بتفكيك المحركات بشكل كامل والفحص الفني الدقيق لكل شئ حتى اصغر برغي ويتم استبدال اي شئ متقادم من اجل الحصول على محرك يمكن الاعتماد عليه تماما وتستغرق العملية عدة اشهر".
سلاح الجو الروسي سيحصل على طائرة تتناسب مع التحديات الجديدة والتغيرات التي دخلت على الاسلحة الجوية في معظم دول العالم، ففعالية هذه الطائرة ازدادت عدة مرات واصبحت لها القدرة على العمل في كافة الاحوال الجوية، و يؤكد القائد العام السابق للقوات الجوية الروسية جنرال الجيش فلاديمير ميخائيلوف على ذلك بقوله "أقول لكم بصراحة وبغض النظر عن عمر هذه الطائرات الذي يبلغ نحو ستة عشر عاما أن بإمكانها البقاء في الخدمة كذلك حتى اربعين سنة اخرى بفضل متانتها". 
"سو 25" مخصصة لدعم القوات البرية وتدمير الاهداف الجوية والبرية وتتسلح بمدفع عيار ثلاثين ملمترا وصواريخ جو ارض وجو جو. ويبلغ وزنها نحو ثمانية عشر طنا ومدى تحليقها يزيد عن الف وثمانمئة كيلومترا. 
و بما أن روسيا الدولة الاولى في العالم من حيث مساحة اراضيها، يتطلب الحفاظ  على امنها القومي اهتماما كبيرا  بقواتها المسلحة وعلى رأسها سلاح الجو الذي سيحصل في وقت قريب على هذه الطائرات التي يطلق عليها البعض اسم المدرعات الطائرة.