وصول زوبكوف إلى باريس

أخبار العالم

وصول زوبكوف إلى باريسوصول زوبكوف إلى باريس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10468/

يلتقي رئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف خلال زيارته إلى باريس بنظيره الفرنسي فرانسوا فيون، حيث يناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما التعاون الإقتصادي، خصوصاً وأن ح

يلتقي رئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف خلال زيارته إلى باريس بنظيره الفرنسي فرانسوا فيون، حيث يناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما التعاون الإقتصادي، خصوصاً وأن  حجم التبادل التجاري بين البلدين، قد بلغ العام الماضي نحو 15 مليار يورو.

وكان زوبكوف قد وصل مساء أمس العاصمة الفرنسية في زيارة يشارك خلالها في أعمال اللجنة الحكومية الروسية - الفرنسية.

ويذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس الوزراء الروسي إلى باريس منذ تسلمه مهام منصبه.

وفي إتصال هاتفي إجرته قناة روسيا اليوم مع مراسها في باريس، شرح فيها تفاصيل زيارة زوبكوف إلى باريس. حيث أوضح أن هدف الزيارة هي تذليل العقبات التي اعاقت الإتفاقات بين الطرفين.

وكانت شركة توتال الفرنسية قد أبرمت سابقا إتفاقية لإستخراج الغاز من بحر الشمال، لكنها لم تطبق، وسيحاول الطرفان حل المشاكل المتعلقة بعدم تنفيذ الإتفاقية المذكورة.

كما وقعت إتفاقية تتعلق بإستخدام الصاروخ الروسي الحامل للأقمار الصناعية "سيوز"، إستخدام منطقة لاكويانا شمال البرازيل التي تعتبر أرض فرنسية، إلا إن مشاكل تقنية أعترضت تنفيذ الإتفاقية المذكورة. وسيتم خلال لقاءات المسؤولين الروس والفرنسيين مناقشة السبل الكفيلة بمعالجة هذه القضية.

وسيتم الإتفاق على قيام فرنسا بإنشاء خط سريع (تي جي في) بين العاصمة موسكو ومدينة سانت بطرسبورغ، وكذلك إتمام الجانب الفرنسي أعمال الصيانة فيه.

هذا ومن المتوقع أن تساهم شركات فرنسية في مساعدة التلفزيون الروسي للإنتقال إلى التكنولوجيا الرقمية.

كما وعد عام 2010 بالنسبة للطرفين، العام الفرنسي في روسيا والعكس بالعكس.

هذا ومن المقرر ان يزور زوبكوف مقر اليونسكو بباريس في زيارة يلتقي خلالها المدير العام للمنظمة كويشيرو ماتسورا، يسلم فيها زوبكوف المدير العام للمنظمة وسام الصداقة الروسي بحسب ما أفاد مراسل القناة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك