الإمارات تطلب من إيران المساعدة في العثور على قارب مفقود

أخبار العالم العربي

الإمارات تطلب من إيران المساعدة في العثور على قارب مفقود
قوارب قرب الإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l9l1

أكدت الخارجية الأردنية فقدان الاتصال بقارب صيد إماراتي يحمل على متنه 6 أشخاص بينهم 3 أردنيين، منذ الخميس الماضي، وذكرت أن الإمارات طلبت من إيران المساعدة في البحث عن القارب.

وصرح الناطق باسم الخارجية الأردنية، ماجد القطارنة، في بيان، بأن "الوزارة ممثلة في إدارة الشؤون القنصلية ومن خلال سفارتنا في أبو ظبي والقنصلية العامة في دبي علمت بفقدان الاتصال مع قارب صيد إماراتي يحمل على متنه 3 مواطنين أردنيين بالإضافة إلى إماراتي، ومصريين، منذ مساء الخميس" الماضي.

وأشار القطارنة إلى أن السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بحثت عن القارب، وحددت، آخر نقطة بحرية وصل إليها، وطلبت من الجانب الإيراني إمكانية المساعدة في البحث عن المفقودين".

كما وجهت الوزارة الأردنية، حسب المتحدث باسمها، سفارتها في طهران لمخاطبة وزارة الخارجية الإيرانية لمتابعة الموضوع، كما خاطبت السفارة الإيرانية في عمان لنفس الغاية.

بدوره، قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الأردنية إن الاتصال بالقارب فقد بعد خروجه من شواطئ الإمارات، التي وجهت سلطاتها رسالة إلى إيران للاستفسار عن القارب.

وأشار المسؤول إلى أن الخارجية الأردنية أبلغت بأن القارب قد يكون دخل إلى المياه الإقليمية الإيرانية، مشددا على أن الأردن يتعامل مع الحادث على أن القارب مفقود، مستبعدا احتمالية اختطافه في المياه الإيرانية.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا