السيسي يطالب الإعلام المحلي بمقارنة مصر مع أوروبا خلال عرض التظاهرات

أخبار العالم العربي

السيسي يطالب الإعلام المحلي بمقارنة مصر مع أوروبا خلال عرض التظاهرات
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l72h

طالب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وسائل الإعلام المحلية بمقارنة الأوضاع في بلاده بنظيرتها في الدول الأوروبية لإظهار الفارق الإيجابي لصالح مصر.

وقال السيسي، في مداخلة تلفزيونية ليلة الخميس مع برنامج "يحدث في مصر" على قناة "MBC مصر": "لي ملحوظة على التعامل الإعلامي مع الأحداث التي تتم في أوروبا دون ذكر دول بعينها لأنني لا أحب ذلك".

وأضاف السيسي، مخاطبا الإعلاميين المصريين، في إشارة إلى تظاهرات "السترات الصفراء" في فرنسا: "يا جماعة، عندما تطرحون هذه الصور إلى الناس في مصر       يجب أن تقولوا لهم الواقع الموجود في هذه الدول".

وتابع موضحا: "يجب على الإعلام عمل مقارنات لما يحدث هناك بواقعية وموضوعية ومقارنته بما نحن فيه في مصر، فمثلا ثمن لتر الوقود يتخطى هناك 20 أو 25 جنيها (0.986 يورو أو 1.232 يورو) بخلاف ضريبة تصل إلى 20 بالمئة، كما أن الضرائب هناك تتخطى 30 و40 بالمئة، وعلى الإعلام المصري استكمال هذه الصورة ببيانات ونقارنها بما نحن فيه".

وجاء تصريح السيسي في إشارة إلى أن أعلى سعر لوقود السيارات في مصر، البنزين 95 أوكتان، يبلغ 7.75 جنيهات أي 0،382 يورو.

لكن الحد الأدنى للأجور التي يحصل عليها المصريون يبلغ 1200 جنيه (59.171 يورو)، بينما يتجاوز هذا المعدل في فرنسا 1525،47 يورو في الإجمالي.

ويأتي تعليق السيسي على التظاهرات في أوروبا وخاصة فرنسا فيما فرضت السلطات المصرية بشكل غير رسمي منذ أكثر من أسبوع قيودا على بيع السترات الصفراء للأفراد خشية انتقال عدوى التظاهرات الفرنسية إلى مصر.

وتخضع التظاهرات في مصر لقيود شديدة بموجب قانون صدر في نوفمبر 2013 بعد بضعة أشهر من الإطاحة بالرئيس الأسبق، محمد مرسي، من قبل الجيش في يوليو من العام نفسه.

المصدر: أ ف ب + المصري اليوم

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

إسرائيل تنزع المغرب من خريطة العالم