قرقاش يعلق على اتفاق السويد بخصوص الأزمة اليمنية

أخبار العالم العربي

قرقاش يعلق على اتفاق السويد بخصوص الأزمة اليمنية
وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6wh

هنأ وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث على قبول طرفي النزاع في اليمن اتفاق السويد.

وقال قرقاش اليوم الخميس، في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نرحب باتفاق السويد، ونرى نتائج الضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف العربي والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة يؤتي ثماره ويحقق هذه النتائج السياسية".

وأضاف أن: "التحالف العربي أوفى بالتزامه بتجنيب مدينة الحديدة ومينائها العمليات العسكرية حفاظا على أرواح المدنيين والبنية التحتية الإنسانية، واليوم بإمكان الميناء ممارسة دوره المهم على الصعيدين التجاري والإنساني".

وتابع: "كل التقدير لقوات التحالف العربي والقوات اليمنية الباسلة، وتحية اعتزاز وفخر بتضحياتهم وبطولاتهم التي شكلت حالة من الضغط المستمر على الحوثيين وأدت إلى هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم".

وفي تغريدة أخرى، أشار قرقاش إلى أن: "الضغط العسكري المتمثل بتواجد 5000 جندي إماراتي مع القوات اليمنية واستعدادهم لتحرير الميناء في أقرب وقت شكل الضغط المطلوب على الحوثيين وأجبرهم على التعامل بواقعية والقبول بالحل السياسي".

وهنأ وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي المبعوث الأممي بما تحقق، مؤكدا أن التزام الإمارات بالمسار السياسي والجهود التي تقودها الأمم المتحدة سيتواصل لضمان استقرار اليمن وازدهاره".

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الخميس أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي النزاع اليمني تمخضت عن اتفاق خاص بوضع ميناء الحديدة ووقف إطلاق النار في أراضي المحافظة.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

كيف تمكن علماء روس من بناء "آلة الزمن" للعودة إلى الماضي؟