الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

الحريري: السعودية ستدعمنا فور تشكيل الحكومة
سعد الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6wg

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أن المملكة السعودية ستقدم دعما اقتصاديا ملموسا لبلاده فور تشكيل الحكومة فيها.

وقال الحريري، في كلمة ألقاها اليوم بمركز "تشاتام هاوس" في لندن: "عندما سنشكل الحكومة، سترون خطوات جدية من قبل السعودية تجاه لبنان لدعمه اقتصاديا".

وفيما يتعلق بعلاقاته بالسعودية واحتجازه المزعوم في المملكة خلال نوفمبر العام الماضي، ذكر الحريري إن لديه علاقات جيدة مع السعودية وزارها لآخر مرة منذ شهر ونصف الشهر.

وأشار الحريري إلى أن السوق السعودية طيبة بالنسبة للبنان، كما جدد إدانته لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وأكد رئيس الوزراء المكلف أن المشاورات بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية دخلت مرحلة نهائية، بعد سبعة أشهر من الخلافات بشأن توزيع الحقائب فيها، مبديا أمله في إنجاز هذه المهمة حتى نهاية العام الجاري.

وأشار الحريري إلى أن الضغوط الناجمة عن الأزمة الاقتصادية يدفع عددا متزايدا من اللبنانيين إلى ضرورة تشكيل الحكومة، مضيفا: "أعتقد أن معظم المشاكل قد تم حلها.. لا تزال هناك مشكلة واحدة، لكنني على قناعة بأننا قادرون على تجاوزها".

المصدر: رويترز + RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

كيف تمكن علماء روس من بناء "آلة الزمن" للعودة إلى الماضي؟