"أنصار الله": جاهزون لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى ولدينا منهم 40 سعوديا

أخبار العالم العربي

عناصر من قوات الحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6vr

أكد عضو وفد "أنصار الله" لمفاوضات السويد حول اليمن، عبد المجيد الحنش، استعداد الجماعة لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بمن فيهم 40 سعوديا مع التحالف العربي والقوات اليمنية الحكومية.

وقال الحنش، في تصريح أدلى به لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس: "جاهزون لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى وبينهم أربعون سعوديا في حوزتنا".

وأضاف الحنش أن المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث، قدم لوفد الحوثيين "مسودة مبادرة اتفاق حول محافظة الحديدة، ويجري حاليا التفاوض عليها بين الوفدين بمشاركة سفراء الدول الراعية للتسوية السياسية".

وأوضح عضو وفد "أنصار الله" أن "الخطوة المقبلة هي التدقيق على الإفادات قبل تسليم القوائم للصليب الأحمر، للبدء بالتحضيرات اللوجستية للتنفيذ"، مشيرا إلى أن مدينتي "سيئون وصنعاء هما المحطتان اللتان سيتم فيهما تجميع الأسرى من الطرفين".

وأكد الحنش أن "الكشف عن مصير المفقودين والمخفيين هو الخطوة الأهم في عملية الوصول إلى اتفاقية تبادل الأسرى".

وسبق أن تبادل طرفا النزاع اليمني، جماعة "أنصار الله" الحوثية والحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، خلال المفاوضات التي جرت بوساطة أممية في ريمبو السويدية، قوائم الأسرى والمعتقلين التي تشمل 15 ألف شخص من المتوقع إخلاء سبيلهم وفقا لاتفاق مناسب بين الجانبين.

وذكر فريق الأسرى والمعتقلين اليمنيين من الجانب الحكومي في حينه أنه تم تحديد مطاري صنعاء وسيئون موقعين لإجراء عملية التبادل.

المصدر: سبوتنيك + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

من الشهرة ما قتل.. متسلقة البكيني تتجمد حتى الموت