التحالف العربي يجدد دعمه للمبعوث الأممي إلى اليمن

أخبار العالم العربي

التحالف العربي يجدد دعمه للمبعوث الأممي إلى اليمن
المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6fa

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، أن القوات المشتركة تجدد دعمها للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مفاوضات السويد بين طرفي النزاع في اليمن.

وقال التركي في مؤتمر صحفي في الرياض: "التحالف عقد لقاء مع ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسلمت خلاله 340 رسالة من المحتجزين لدى الحوثيين، لإيصالها إلى عوائلهم بحسب القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف".

وأضاف تركي: "قيادة القوات المشتركة وفرت دعما ماليا للحكومة اليمنية الشرعية لعلاج الجرحى من الجيش الوطني اليمني، وهيأت السبل للعلاج سواء في الداخل أو الخارج، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

وأشار المسؤول العسكري السعودي، إلى أن المركز عالج أكثر من 21 ألفا من المصابين والجرحى من الجيش الوطني اليمني، كما عالجت الإمارات خلال الفترة الماضية أكثر من 124 جريحا في مصر مع نقل عائلاتهم والمرافقين لهم إلى هناك.

وأوضح تركي، أن القوات المشتركة للتحالف أعلنت خلال الفترة الماضية عن العمل مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن لتهيئة وإيجاد الممرات الإنسانية الآمنة من الحديدة إلى صنعاء، مشددا على دعم المملكة للموانئ اليمنية، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وحول موقف العمليات العسكرية، أشار المتحدث باسم التحالف العربي، أن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، يواصل عملياته الهجومية في جميع المحاور.

المصدر: واس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا