مصر.. تعرف على المادة التي سيصنع منها "الجنيه البلاستيكي" الجديد عام 2020

أخبار العالم العربي

مصر.. تعرف على المادة التي سيصنع منها عملة مصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l5s5

أعلنت مصر عن استعدادها لإصدار عملات جديدة من البلاستيك بحلول عام 2020 ليكون التعامل عبر "الجنيه البلاستيكي"، حيث ستدخل في طباعته مادة "البوليمر".

وقال الخبير البيئي ماهر عزيز، إن "البوليمرات"، هي مواد مصنوعة من سلاسل طويلة ومتكررة من الجزيئات، ولها خصائص فريدة من نوعها، اعتمادا على نوع وكيفية الترابط في ما بينها، وتتواجد في العديد من الاستخدامات البشرية بدءا من عبوات المياه وصولا إلى الإطارات وبعض الأدوات.

وأضاف عزيز، أن "البوليمر" يتميز بأنه صديق للبيئة ولا يترك آثارا ضارة عليها ويسهل إعادة تدويره واستخدامه مرة أخرى، كما أنه لا يترك أي آثار سلبية على صحة الإنسان.

وأكد أنه في حال استخدام "البوليمر" في تصنيع العملات سيكون له عدة ميزات منها صعوبة تزويرها، وكلفتها التنافسية مقارنة بالعملات الأخرى، لتدوم لمدة زمنية أطول، بالإضافة إلى أنها أقل عرضة لالتصاق الأتربة والبكتيريا والفيروسات بها، فضلا عن إمكانية تنظيفها وغسلها بالماء.

من جانبه، أشار الخبير البيئي محمد السنوسي، إلى أن "البوليمر" الصناعي يوجد منه أربعة أنواع، موضحا أنه خلال تفاعلات "البوليمر" مع مواد أخرى يمكن أن يتحول إلى ما يشبه البلاستيك.

ولفت إلى أنه في حال استخدام "البوليمر" في الصناعة النقدية، ستتميز العملة الجديدة بمقاومتها للماء، كما أنها ستكون ذات عمر أطول من العملات الأخرى، وأكثر مقاومة للرطوبة والغبار.

المصدر: "الوطن" المصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي